الفن على موعد اليوم مع.. "دبي أوبرا"!

الفن على موعد اليوم مع.. "دبي أوبرا"!

تتجه أنظار العالم اليوم، وأهل الفن والثقافة والرقي بشكل خاص، إلى مدينة دبي التي على موعد لافتتاح التحفة الفنية الرائعة "دبي أوبرا" والتي هي عبارة عن مسرح متعدد الاستخدامات والوجهة الأولى للفنون والترفيه والعروض الأدائية في المدينة.

ias

اختبري نفسك: أي فنانة انت؟

وتتّسع الصالة الرئيسية للمسرح لألفي مقعد، علماً أن مغني الأوبرا الاسباني بلاسيدو دومينغو سيحيي حفل الافتتاح مساء اليوم، علماً أن موعد الافتتاح الرسمي للمبنى سيحدّد في وقت لاحق.

إشارة إلى أن في خلاف التقاليد المعروفة لدور الأوبرا، فإن الحضور إلى "أوبرا دبي" ليس إلزامياً بالملابس الرسمية، وهو أمر مناسب لموقع الدار في قلب منطقة عامرة بمختلف وسائل الترفيه والتسوق.

كما تم وضع شاشة الترجمة الكائنة في الحد الأعلى من الخشبة التي تقدم ترجمة للغناء باللغتين العربية والإنجليزية والتي اختير لها مكان أنيق ومدروس بحيث لا تشتّت انتباه المتابع للعرض لتتوقف الترجمة عند تكرار الجمل ما يتيح للجمهور التركيز على الكلمات وجرسها الموسيقي.

وتعتبر "أوبرا دبي" وجهة استثنائية بكل المقاييس، خصوصاً أنها أول مسرح متخصّص ومتعدّد الأغراض للفنون الأدائية وسط مدينة دبي، مستوحى من قوارب الداو التقليدية وتتكامل فيه مزايا المسرح ذي المنصة المقوّسة، مع قاعة الحفلات الموسيقية بالإضافة إلى منطقة منبسطة معدّة لاستقبال الفعاليات على مساحة 2000 متر مربع.

ويُشكل مبنى "دبي أوبرا" أحد أجزاء مشروع "دار الأوبرا" الكائن وسط المدينة على مقربة أمتار من برج خليفة، والذي بدأت عمليات تشييده قبل عامين، كما يضم المشروع العديد من الفنادق والشقق السكنية والفندقية ذات التصاميم المميزة.

اقرئي المزيد: لماذا توجد مرآة في المصاعد؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية