الفنانة التشكيلة السعودية غدير حافظ تمثل المملكة في مهرجان "إيرث الأرض" الدولي

   الفنانة التشكيلة السعودية غدير حافظ تمثل المملكة في مهرجان "إيرث الأرض" الدولي

الفنانة التشكيلة السعودية غدير حافظ تمثل المملكة في مهرجان “إيرث الأرض” الدولي

أعلنت الفنانة التشكيلية السعودية غدير حافظ تمثيلها للمملكة العربية السعودية من خلال مشاركتها في المهرجان الدولي "إيرث الأرض" للفنون على الإنترنت، وبالحديث عن ذلك تذكري معرض أيتها الأرض في جدة الذي كان يستجدي سكان الكوكب لحماية البيئة.

ias

تقوم الجهة المنظمة بدعوة فنانين من 195 دولة حول العالم، ويُقام هذا الحدث لأول مرة في تاريخ عالم الفن، حيث يعتمد هذا المعرض الفني على فنان واحد يمثل وطنه، وقد أُطلقت بنجاح المرحلة الأولى من المعرض في الثاني من يناير 2021.

ما هي رسالة هذا المهرجان؟

بعدما عبرت الفنانة التشكيلية السعودية غدير حافظ عن فرحتها بشرف تمثيل وطنها، من خلال رئيسة ومنظمة المهرجان لعام 2021، أكدت أن الغرض الوحيد من هذا الحدث الضخم هو نشر رسالة السلام والسعادة عبر الحدود ليس الدول محدودة، وأنه تم اختيار أحد أعمالها الأخيرة التي عُرضت في معرضها الشخصي "شتات بين الحقيقة والخيال"، والذي كان في دار الأوبرا المصرية، وهو عبارة عن لوحة تجريدية انطباعية تُعبر عن السلام الداخلي والأمل لدى الإنسان.

ليست هذه المرة الأولى التي تمثل فيها الفنانة التشكيلية غدير حافظ وطنها، حيث سبق لها أن كانت أول فنانة سعودية تمثل المملكة في كوسوفو، واختيرت أيضاً كعضو لجنة تحكيم لـ ٢٨دولة حول العالم، ختاماً وحول الحديث عن الفنانين السعوديين تذكري معنا المصورة السعودية منال الضويان التي دخلت قائمة ال 100 امرأة مؤثرة في العالم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية