القباحة تسيطر على الصيحات وموضة غريبة تبرز في شتاء 2019

اكتشفي الموضة او النقشة القبيحة الرائجة في شتاء 2019

يبدو أنّ كلّ ما هو قبيح بات اليوم موضة أو إذا صحّ التعبير إنّ توجّه الموضة حالياً قائم على القباحة. فبعد بروز موضة أحذية الـ Crocs مع كعب الـ Wedges ومؤخراً بأسلوب الـ Stiletto وبعد سيطرة كنزة الوالدة والحذاء الرياضيّ القبيح والضخم المعروف باسم Dad Sneakers، ها هي موضة قبيحة أخرى تبرز لتكون من صيحات شتاء 2019.

ias

إنّنا نتكلّم عن موضة ليست بقصّة معيّنة إنما بنقشة رائجة وبرزت في عروض الأزياء، نقشة تعكس ألواناً ممزوجة ببعضها البعض ومعروفة باسم psychedelic pattern هذه النقشة التي تأتي رائجة مع التوبات أو الفساتين الضيّقة تحديداً والتي تأتي بقماشٍ يلتصق بالجسم ويجعل الجسم يبدو وكأنه ملوّناً وليس وكأنّك ترتدين الملابس.

النقشة المطبعة والملونة psychedelic pattern

بالعودة إلى الحقبات السابقة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه النقشة برزت في الستينيات واشتهرت أيام الهيبي واليوم نراها تعود مع العديد من الماركات العالمية أمثال Proenza Schouler و Dries Van noten وغيرهما، فهل تتجرأين وتتقبّلين هذه الموضة وترتدينها؟

إن اخترتِ ذلك، من المهمّ أن تدركي كيف تنسّقينها بطرقٍ ملفتة وإلا بدت إطلالتك قبيحة فهذه الموضة ونظراً لقباحتها، دقيقة جداً ولكن إن نسّقتها بطريقة صحيحة، بدت إطلالتك ملفتة وعكست توجّه الموضة.

اعتمدي في شتاء 2019 نقشة الـ psychedelic pattern

من المهمّ ألا تمزجي القطعة التي تأتي بهذه النقشة بقطعة أخرى مطبّعة بنقشة أخرى مهما كانت هذه النقشة أكانت مقطّعة أو مقلّمة أو ملوّنة. في المقابل، من الملفت تنسيقها مع قطع بأقمشة مميّزة كالقماش المخمليّ الرائج Corduroy أو القماش الجلديّ اللماع Patent Leather أو القماش الميتاليكيّ. أيضاً، من الملفت تنسيق الملابس بهذه النقشة مع اللون البنيّ والألوان الترابيّة والأرضيّة الرائجة هذا الشتاء من البني إلى الخردلي وصولاً إلى البيج أيضاً والبرغندي كذلك الأمر.

إلى جانب ذلك، يمكنكِ تنسيق هذه النقشة مع الدنيم طبعاً لا سيّما إن اخترته بأسلوب الـ Vintage وبقصّة تعكس الستينيات وزيّنته بأحزمة عريضة مثلاً أو بالعكس بأحزمة السلاسل الرائجة بدورها.

أما بالنسبة إلى الأحذية، فيمكنكِ اختيار أحذية الكاحل بالألوان الأساسيّة طبعاً ولكن يأتي الأبيض ليناسب هذه النقشة كثيراً كما أنّه من الألوان الرائجة في عالم الأحذية. كما، تأتي أحذية رعاة البقر Cowboy لتناسب بدورها هذه النقشة وكذلك أحذية الكاحل الفضفاضة Slouchy الرائجة.

إقرأي المزيد: 4 صيحات لشتاء 2019 أساسيّة ولكنّك قد تجهلينها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية