ما هي القبعة المناسبة لكل شكل وجه؟

القبعة المناسبة لشكل الوجه

اختيار القبعة المناسبة لشكل الوجه خطوة في غاية الأهمية، فقبل أن تعتمدي التصميم الذي يعجبكِ منها، عليكِ أن تتأكّدي من أنه يناسبكِ، وإلّا ستفسدين إطلالتكِ تمامًا!

ias

إن كنتِ من مواكبات صيحات الموضة، فلا شكّ أنّكِ لاحظت التنوع الكبير المتاح أمامكِ للقبّعات هذا العام، فهي باتت لا تغيب عن ساحات الموضة مهما اختلفت المواسم، إذ تلجأ المرأة إليها لتعزّز إطلالتها بأسلوب لافت. إنّها أيضًا خيار مثاليّ لمن لا تملك وقتًا لترتيب شعرها، فتنتقي القبعة بما يتناسب مع ذوقها وملابسها. وقد تعتقدين أنّ القبعة ستزيد من روعتهكِ لمجرّد أنها بتصميم جميل، ولكن كلّا عزيزتي، فهي ستجعل إطلالتكِ كارثية إذا لم تتناسب مع شكل وجهك! لذا من الضروري أن تقرأي هذا الموضوع الذي تعرّفكِ فيه ياسمينة على شكل القبعة المناسبة لكل وجه، خصوصًا أنّها من الأكسسوارات التي عليكِ أن تشتريها قبل الصيف!

القبّعة المناسبة للوجه المربّع

صاحبة الوجه المربّع تتميّز بفكّها العريض والبارز، لذا القبعة الدائرية تضفي عليكِ الجمال إذا كنتِ تتميزين بهذا الوجه. كذلك، يمكنكِ أن تنسّقي قبّعة الفيدورا مع ملابسكِ، ولكن ننصحك بأن تجعليها مائلة قليلًا لجهة واحدة، لتخلقي توازنًا مثاليًا، كما أنّ قبّعة الـ Cowboy تناسبك جدًا. ولكي تحافظي على جمال إطلالتكِ، ابتعدي تمامًا عن القبعات المحبوكة من الصوف، وتلك الصغيرة والضيقة. وإذا كنت تبحثين عمّا يعطي وهم الطول لوجهكِ، اختاري قبّعة البيريه.

القبّعة المناسبة للوجه البيضاويّ

صاحبة الوجه البيضاويّ هي الأكثر حظًا، إذ يمكنها أن تعتمد تصميم القبّعة الذي يعجبها من دون قلق، لأنّه سيناسبها في جميع الأحوال. لذا عندما تعجبكِ أيّ قبّعة، تسوّقيها من دون أن تفكّري مرتين.

القبّعة المناسبة للوجه الدائريّ

يمكنكِ أن تخلقي توازنًا مثاليًّا بين ملامح وجهك الدائريّة وتضفي عليه وهم الطول، من خلال اعتماد قبّعة بحواف هندسية ولكن غير دائرية، إضافة إلى تلك الطويلة مثل قبّعة الـ Cowboy. هذان الخياران هما الأنسب، ولكن عليكِ أن تعتمدينها بأسلوب يبرز جبينكِ جيّدًا، وذلك من خلال إنزال القبعة قليلًا من الخلف. فأدرجيها على قائمة التسوق إذا كنت تتميّزين بوجه دائري، ونسّقيها مع أجمل موديلات الحقائب للمسات إضافية من الروعة.

القبّعة المناسبة للوجه المثلّث أو القلب

صاحبة الوجه المثلّث أو القلب عليها أن تبتعد تمامًا عن القبعات الكبيرة فهي تجعل وجهها يبدو كبيرًا، ويمكنها أن تختار أي قبّعة صغيرة، مثل البيريه، وقبّعة الصيّاد، وغيرهما. وتذكّري تنسيق القبّعة دائمًا مع النظارات الشمسية التي تناسب شكل وجهكِ، لتتميزي أكثر وأكثر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية