هكذا تقضين على رائحة الفم الكريهة في رمضان

القضاء على رائحة الفم الكريهة

هل تعانين خلال الصيام من رائحة فم كريهة وتشعرين بالاحراج نتيجة ذلك؟ ولا بد أنك تبحثين دائماً عن الحلول المناسبة لذلك، إلا أن كل محاولاتك باءت بالفشل.

ias

الحل يكمن عند "ياسمينة" التي تقدّم لك هذه النصائح البسيطة لتنعمي برائحة فم منعشة. 1- شرب كمية وافرة من الماء: تعرف معظم بلداننا العربية بمناخها الجاف والحار، خصوصا أن الشهر الفضيل هذا العام يصادف خلال فصل الصيف. فالبيئة الجافة تؤدي إلى تكاثر البكتيريا اللاهوائية، التي تعمل على تحليل البروتين، والسكر الموجودين في الجسم إلى مركبات الكبريت المتطايرة، والمسبّبة لرائحة الفم الكريهة. لذلك، وللقضاء على هذه الأسباب، ننصحك بشرب الكثير من الماء في السحور وقبل النوم. 2- تجنّب الأطعمة ذات الروائح النفاذة: ربما لم تتنبهي لذلك، إلاّ أن أحد أسباب رائحة الفم الكريهة قد تكون سبب عدم تخلّص الجسم من الأطعمة ذات الروائح النفاذة كالثوم والبصل وسمك التونة والبهارات الثقيلة. لذلك، تجنّبي تناول أي أطعمة تحتوي عليها خلال وجبة السحور.

3- نظفي أسنانك: لدى استيقاظك من النوم، قومي على الفور بتنظيف أسنانك لازالة بقايا الطعام، والذي يؤدي تحلّلها إلى التسبّب برائحة فم كريهة. لا تكتفي فقط باستخدام معجون الاسنان، بل استخدمي السواك الطبيعي أو خيوط تنظيف الاسنان.

4- ضرورة تنظيف اللسان: اللسان من الاماكن التي تتكاثر فيها الباكيريا، وبالتالي تتسبّب بظهور الرائحة الكريهة. لذلك، عليك الحرص باستمرار على تنظيفه بفرشاة متخصّصة، لازالة الباكتيريا العالقة وبقايا الطعام.

5- خففي شرب القهوة: عليك أن تتجنّبي الاكثار من شرب القهوة لأن بعضها  له رائحة قوية وكريهة تستمر لفترة طويلة بالجسم، وقد تتسبّب لك برائحة فم كريهة. لذلك، قلّلي من معدل تناولك للقهوة خلال شهر رمضان، وخصوصا في وقت السحور.

6- البقدونس الطازج: يعتبر البقدونس الطازج معقماً طبيعياً للفم، ويعطيك رائحة فم منعشة وطيبة. لذلك بعد الانتهاء من تناول الطعام قومي بمضغ بضع أوراق بقدونس طازجة لعدة دقائق قبل بلعها. 7- غسول طبيعي للفم: يمكنك أيضاً أن تقومي بإعداد غسول فم طبيعي من زيت الالوفيرا الذي يعد مضاداً حيوياً طبيعياً يقضي على رائحة الفم المزعجة. إشتري عصير الالوفيرا وأضيفي منه ملعقتين إلى كوب من الماء ثم اغسلي فمك به جيداً.

8- عالجي أسنانك من التسوس: إن وجود تسوّس في أسنانك من شأنه أن يتسبّب برائحة فم كريهة. لذلك، اقصدي على الفور طبيب أسنانك وعالجي هذه المشكلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية