الكحل الفرنسي... لإبراز جمال عينيك

صور مكياج كحل فرنسي 2013 | طريقة رسم العين بالكحل

صور مكياج كحل فرنسي 2013 | طريقة رسم العين بالكحل

يعتبر الكحل الفرنسي الجزء الأهم والأبرز في المكياج الفرنسي الذي يعدّ مكياجاً ناعماً يحافظ على الأسلوب الطبيعي لمعالم الوجه بينما يضيف لمسة أنيقة تبرز من خلالها مفاتنك الأنثوية. ويتميّز المكياج الفرنسي برسمة الأيلاينر التي تناسب شكل العين وبألوان ظلال العيون الهادئة والناعمة التي تعكس في الوقت عينه أسلوب المرأة الكلاسيكي والفخم، وبروج الشفاه الأحمر الملفت أو الهادئ بألوان النيود.

ias

ويمكن تطبيق كحل العين الفرنسي بطرق متنوعة تختلف بحسب أسلوب المرأة التي ترغب بتطبيقه: فالمرأة الجريئة قد تعتمد أسلوب عيون القطة، في حين أن المرأة الكلاسيكية قد تضيف لمسة ناعمة وخطاً بسيطاً من الأيلاينر لإبراز عينيها لا أكثر. لكن عليك الإنتباه واكتشاف أسلوب خط الأيلاينر الذي يليق بعينيك، فإن كانت عيناك كبيرتان وبارزتان، أنت حتماً لا تريدين رسم خط أيلاينر يبرزهما أكثر، أما إن كانتا صغيرتين فأنت تبحثين عن الرسم الذي يبرزهما.

لذلك قررنا اليوم تعليمك طريقة سهلة وسريعة تسمح لك باكتشاف أسلوب الأيلاينر الذي يليق بشكل عينيك لتبرزي جمالهما بطريقة مثالية:

إذا كانت عيناك صغيرتين، أنت حتماً تبحثين عن رسمة الأيلاينر التي ستعطي عينيك مدىً واسعاً وتوحي بأنهما أكبر حجماً فتجعلهما من الملامح البارزة في وجهك. لذلك طبّقي خطاً رفيعاً من الأيلاينر على الجفنين العلوي والسفلي ابتداءً من الوسط وحتى الزاوية الخارجية للعين. يمكنك أيضاً الإكتفاء برسم خط واحد على الجفن العلوي فقط لإضافة مدى واسع للعين.

صور مكياج كحل فرنسي

أما إن كانت تتمتعين بعينين واسعتين وكبيرتين، فأنت من السيدات المحظوظات اللواتي ليس عليهن أن يبذلن جهداً إضافياً لإبراز جمالهن. لتطبيق الأيلاينر، قومي برسم خطٍ كاملٍ على كلٍّ من جفنيك العلوي والسفلي، على أن يبدأ كل خط من زاوية العين الداخلية وصولاً حتى الزاوية الخارجية، واحرصي على أن يمتد الخط العلوي قليلاً نحو الأعلى وأن يلتقي بالخط السفلي عند الزاوية الخارجية.

بهذه الطريقة لن تضعي حداً للعين مما يجعلها تبدو أصغر.

أجمل صور مكياج كحل فرنسي

وقد تتسائلين عن كيفية رسم العيون بالكحل من دون تلطيخ جفنيك لتحصلي على خط أيلاينر مستقيم ومثالي. نؤكد لك أنك لست الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة عند وضع المكياج، خصوصاً أننا لسنا كلنا خبراء تجميل ومتخصصين في عالم المكياج. ولكن من قال إن أسرار وضع المكياج هي حكرٌ على أسياد المهنة والمتخصصين في هذا المجال؟ تعرّفي الآن مع ياسمينة على طريقتين سهلتين لتطبيق كحل العين في المنزل من دون تلطيخ الجفن أو المكياج.

إبدأي أولاً برسم خط صغير ابتداءً من زاوية العين الخارجية وارفعيه قليلاً نحو الأعلى وكأنه امتداد طبيعي لخط الجفن. بعدها إبدأي برسم خط إنطلاقاً من أعلى الخط الصغير الذي قمت برسمه أولاً وصولاً إلى زاوية العين الداخلية، على أن يكون هذا الخط بموازاة خط الرموش العلوي. ثم قومي بتعبئة الفراغ وتلوين المساحة ما بين خط الأيلاينر المرسوم وخط الرموش لتحصلي على رسمة أيلاينر مثالية.

مكياج كحل فرنسي بالصور

أما إن كنت تجدين صعوبة في تطبيق هذه الطريقة، إليك طريقة أسهل لوضع كحل العين.

إستعيني بقطعة صغيرة من الشريط اللاصق وضعيها على زاوية العين الخارجية تماماً كما في الصورة أدناه. بعدها قومي برسم خط رفيع يمتد على طول خط الرموش حتى يصل إلى حدود الشريط اللاصق. ارسمي خطًا صغيرًا جداً يمتد مع طول الشريط اللاصق ولكن لا تجعليه خطاً طويلاً.

بعدها قومي برسم خط آخر يمتد على طول خط الرموش وخط الأيلاينر الذي رسمته أولاً حتى يلتقي هذا الخط بزاوية الخط المرسوم على الشريط اللاصق. انتظري حتى ينشف الأيلاينر جيداً ثم أزيلي الشريط اللاصق عن عينك.

صور مكياج كحل فرنسي

ولكن ما هو أفضل أيلاينر لرسم العيون؟

هناك عدة أنواع من الأيلاينر التي يمكنك الاختيار بينها. إليك أبرز الأنواع والماركات التي يمكنك اختيار الأيلاينر منها:

الأيلاينر السائل: يعتبر هذا النوع سهل الإستخدام ويمكن تطبيقه بسهولة على الجفن، وهو يستلزم الانتظار لبضع دقائق بعد تطبيقه حتى ينشف بالكامل. إختاري الأيلاينر السائل LINEUR INTENSE BRUSH TIP من ماركةلوريال باريس L’Oréal Paris.

اجمل صور مكياج كحل فرنسي

الأيلاينر الجيل: إنه سهل الإستخدام تماماً كالأيلاينر السائل خصوصاً أنه ينساب بسهولة على جفنيك ليضمن لك النتيجة المرجوة. ننصحك باختيار Eye Studio Eyeliner من ماركة ميبيلين Maybelline.

أروع صور مكياج كحل فرنسي

الأيلاينر القلم: إختاري الأيلاينر القلم Eye Pencil من ماركة ميك اب فور افير Make Up For Ever . تطبيق هذا الأيلاينر سهل وهو يناسب مكياج النهار والعمل.

طريقة رسم مكياج كحل فرنسي

الأيلاينر الكريم أو البودرة: من ماركة مكياجي Mikyaji إختاري الأيلاينر الكريم وطبّقيه بواسطة الريشة. تطبيقه سهل وسريع وهو يلائم كافة أساليب المكياج، كما أنه يدوم لساعات طويلة من دون تلطيخ العين.

أفضل طريقة رسم مكياج كحل فرنسي

القلم المائي: وهو يعتبر الأسهل على الإطلاق لأنه يجمع بين سهولة التحكم بالقلم وتركيبة الكحل المائية. إختاري القلم المائي Liner Feutre من بورجوا Bourjois.

أجمل طريقة رسم مكياج كحل فرنسي

المكياج الفرنسي الذي يتميز بالأيلاينر ليس بالمكياج الخفيف أو الذي لا يلائم المناسبات الفخمة، بل هو الأنسب لك في كافة المناسبات والإطلالات. كما أن العديد من نجمات هوليوود وسيدات المجتمع والنجمات العربيات اعتمدن هذا المكياج والأيلاينر الفرنسي في العديد من إطلالاتهن الرسمية والكاجوال.

تألقت أنجيلينا جولي Angelina Jolie بمكياج ناعم وأيلاينر فرنسي برزت من خلاله عيناها الصغيرتان في خلال حفل جوائز Governors Awards لعام 2013. وقد اختارت أنجيلينا لهذه المناسبة فستاناً أسود مزيّناً بالترتر من مجموعة فيرساتشي Atelier Versace.

صور رسم مكياج كحل فرنسي

والأيلاينر يلائم الملكات والأميرات وسيدات المجتمع أيضاً، فدوقة كامبريدج تعتمد الأيلاينر في العديد من إطلالاتها الرسمية. وتألقت كيت ميدلتون في هذه الصورة في فستان أزرق إختارته من مجموعة جيني بيكهام.

رسم مكياج كحل فرنسي بالصور

إحصلي على مكياج بيونسي Beyonce في حفل جوائز الغرامي 2013 Grammy Awards عندما فاجأت النجمة الجمهور والصحافة وحضرت الحفل مرتديةً Jumpsuit من مجموعة Osman.

رسم مكياج كحل فرنسي

واعتمدت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور المكياج الفرنسي أيضاً في إحدى جلساتها التصويرية مضيفةً إليه روج الشفاه الأحمر اللون.

طريقة رسم مكياج كحل فرنسي بالصور

هل يعقل ألا تعتمد كيم كردشيان صيحة المكياج الفرنسي؟ أطلّت كيم في خلال حفل InStyle مرتديةً فستاناً أسود من مجموعة فيكتوريا بيكهام واعتمدت معه المكياج الناعم الذي يرتكز على الأيلاينر الأسود.

صور مكياج كحل فرنسي

إخترنا لك إحدى إطلالاتنانسي عجرم الناعمة التي اعتمدت خلالها المكياج البسيط بالألوان الطبيعية والأيلاينر الأسود.

موديلات صور مكياج كحل فرنسي

يتميّز مكياج مايا دياب بالجرأة التي تتماشى مع أسلوب أزيائها الملفت، وغالباً ما تعتمد مايا الأيلاينر الفرنسي في إطلالاتها التلفزيونية وحفلاتها وجلساتها التصويرية.

موديلات مكياج كحل فرنسي

كذلك لفتتنا إطلالة سيلينا غوميز Selena Gomez في خلال حفل الميوزيك أووردز Music Awards 2013 خصوصاً أنها اختارت اعتماد مكياج ناعم وإبراز جمال عينيها بواسطة الأيلاينر الأسود. يذكر أن غوميز كانت قد اختارت فستاناً أبيض اللون من مجموعة فيرساتشي Versace وحذاء ميتاليكي من مجموعةجيمي شو Jimmy Choo.

أجمل مكياج كحل فرنسي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية