الم اسفل البطن والظهر مع غثيان هذه هي اسبابه

افضل علاج للغثيان

افضل علاج للغثيان

اسباب الم اسفل البطن والظهر مع غثيان عديدة ويمكن ان تؤشر الى معاناتك من مرض معين، ومن الضروري ان تتعرفي مع ياسمينة لتمنع تفاقم المشكلة اكثر.

ias

التسمم الغذائي:

إن المعاناة من التسمم الغذائي يمكن ان يؤدي الى حدوث آلام في البطن والظهر وشعور بالغثيان، وهو يترافق مع تشنج شديد في المعدة وهو ينتج علن تناول طعام فاسد او منتهي الصلاحية. وفي هذه الحالة تحتاجين الى التدخل الفوري للطبيب المختص.

المعاناة من امراض في الكبد:

أيضاً ان امراض الكبد المزمنة يمكن ان تكون السبب في الشعور بالالم في منطقة البطن والظهر ولشدة الالم قد تشعرين بالغثيان. وليس من الآمن ان تعمدي الى علاج امراض الكبد في البيت، ومن الضروري ان تحرصي في حال تفاقم الالم واستمراره لعدة ايام على استشارة الطبيب المختص.

المعاناة من التهاب البنكرياس:

ايضاً ان التهاب البنكرياس هو من الانواع التي يمكن ايضاً ان تسبب لك هذه الاعراض ومنها الالم في اعلى البطن وانتفاخاً والماً في المعدة وتسارع في ضربات القلب الى جانب معاناتك من ارتفاع في الحرارة.

المعاناة من الحصى في الكلى او الالتهابات:

إن المعاناة امراض الكلى ايضاً هي من الامراض التي تؤثر على منطقة البطن والظهر وخصوصاً في حال المعاناة من الحصى في الكلى. ان مشكلة الحصوات يمكن ان يكون حلها سهل وتمر لوحدها في المسالك البولية بدون الحاجة الى التدخل الطبي ويمكن اللجوء الى الطبيب ليعطيك الدواء المخفف للالم. الا ان ظهور الحمى والقشعريرة يمكن ان تؤشر الى امور خطيرة تستدعي التدخل الطبي.

الحمل:

ان احد ابرز اعراض الحمل الاولى تكون بالشعور بالم في البطن والظهر وايضاً الغثيان الذي يمكن ان يترافق مع الدوخة. وهذه الاعراض طبيعية الا ان اشتدادها بشكل كبير يحتم عليك مراجعة طبيبك.

هذه هي ابرز الاسباب التي تجعلك تشعرين بالم البطن والظهر المترافق مع الغثيان، وننصحك بعدم اهمال اية اعراض يمكن ان تؤشر الى مشاكل صحية شائعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية