الماكياج الذي يُعتمد للرجال على التلفزيون....خطواتُ ستفاجئك!

الماكياج الذي يُعتمد للرجال على التلفزيون....خطواتُ ستفاجئك!

على رغم أنّ الماكياج ارتبط منذ الأزل بالنساء، ولكن هذا لا يعني أنّه لم يطرق باب الرجال، خصوصاً أمام الكاميرا! فعلى شاشة التلفزيون لا فارق كبيراً بين الرجل والمرأة، كلاهما بحاجة إليه للظهور بوجوه متألّقة. ما هي أبرز الخطوات التي تعتمد في ماكياج الرجال على الشاشة؟

ias

يتم التركيز في ماكياج الرجل على التلفزيون على إخفاء العيوب، التي قد تكثر في وجه الرجل أكثر بكثير من وجه المرأة، والتي تتطلّب عناية دقيقة ومركّزة لإخفائها، لذا نتوقّع أن تكون مستحضرات الماكياج هنا ذات تركيبة أكثر كثافة وفعالية، إذ إنّ البشرة الخشنة لن تنفع معها أدوات الماكياج الخفيفة والبسيطة. ومن هنا يقضي ماكياج الرجل على الاهتمام بالخطوات التحضيرية، أبرزها ترطيب البشرة وتخفيف جفافها. (متى يبعد الماكياج الرجال عنك؟).

تحديد الوجه وكريمات الأساس الـ Contouring والبودرة والهايلايتر وغيرها من تقنيات ماكياج البشرة حاضرة دائماً في كواليس الماكياج التلفزيوني، حتى قبل أن يذيع صيتها في الأوساط، فماكياج الكاميرا لا بدّ أن ينسجم مع لعبة الضوء والخيال، لهذا يحرص خبراء التجميل هنا على عدم تجاهل هذه النقطة، وإلاّ سيكون الفشل مصير ماكياجهم. حتى البلاش أو أحمر الخدود يوضع على وجه الرجل، فهو بحاجة أيضاً للون الذي يعطي الحيوية، ويمنع آثار البهتان عنه.

للحاجبين حصّة في ماكياج الرجل على التلفزيون، إذ يعمد الخبراء على تعليمهما بدقّة بهدف إعطائه نظرة أكثر عمقاً وقوّة، وأحياناً لا يكتفوا بماكياج الحاجبين، بل يلجأوا إلى الكحل الأسود الذي يوضع داخل العين، وهي خطوة غالباً ما نراها في عدد كبير من الأعمال التمثيلية.(لماذا الرجال يحبون الماكياج؟).

ختاماً، حتى أحمر الشفاه يطرق باب الرجل على التلفزيون، ولكن بطريقة خفيفة جداً وشبه ظاهرة!

إقرئي المزيد: 5 أمورٌ لا يلاحظها الرجل في الماكياج

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية