المجوهرات المزيّفة تؤذي صحتك!

ضرر المجوهرات المزيفة

ضرر المجوهرات المزيفة

نفرح أحياناً لإقتناء المجوهرات المقّلدة أو المزيّفة لأسعارها البخسة، ولكننا لا ندري أنّها قد تؤذينا وتكبّدنا خسائر صحيّة، اليك أبرزها…

ias

 

الأمراض السرطانية، والأمراض الجلدية، هي عيّنة من المخاطر الصحيّة للمجوهرات المزّيفة، لأنّها وبحسب الدراسات العلمية والطبية تحوي كميات كبيرة من المواد السامة التي تدخل الجسم البشري من خلال المسام الجلدية، حيث أن الحركة أثناء ارتدائها تؤدي إلى تفاعل هذه المواد مع العرق ، وعندها تتسلل الى أجسامنا. ولفتت دراسة حديثة إلى أن العديد من هذه المجوهرات يمكن إيجادها في المتاجر الكبرى التي تبيع الملابس والأكسسوارات!

 

وإن لم تتفاعل أضرار قطع الزينة هذه لتبلغ حدود الأمراض القاتلة، فهذا لا يعني أنّها لن تسبب لك الحساسية الجلدية، الحكّة أو لن تترك بقعاً داكنة اللون على ملابسك أو جسمك.

ولكن الجدير بالذكر أنّ المجوهرات الذهبيةما هي إلا سبائك من الذهب المخلوط بمعادن مثل النحاس والنيكل ولكنّها مواد غير مضرّة بل على العكس لها فوائد صحية. و‘القيراط’ يحدد نسبة الذهب في تلك السبيكة، وكلما زاد القيراط كلما زادت نسبة الذهب وقلت نسبة المعدن الاساسي في قطعة المجوهرات، وكلما ارتفع السعر أيضا. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية