المدونة السعودية ندى باعشن تغضب السعوديين والإعلامي علي العلياني يحرجها

المدونة السعودية ندى باعشن تغضب السعوديين والإعلامي علي العلياني يحرجها

أثارت سيدة الأعمال السعودية والبلوغر ندى باعشن جدلاً كبيراً بعد أن صرّحت أنّ معظم الحجاز "حضارم" نسبة إلى حضرموت جنوب شبه الجزيرة العربية، ملمّحة إلى أنّ سكّان منطقة الحجاز من أصول يمنيّة.  وقالت ندى باعشن حينما سألتها المذيعة عن أصولها خلال مقابلة: "أنا من الحضارم، وإن بلاد الحجاز كلها حضارم، وإن أكثر نسبة من السعوديين تجار فى الأصل".

ias

واعتبر الكثير أنّ حديثها متصف بالعنصرية، وهو أمر يعاقب عليه القانون السعودي. ولهذا وضّحت ندى خلال فيديو على حسابها قالت به: "بالغلط قلت كل الحجاز حضارم، هذا بسبب الربشه اللى كنت فيها، وأنا افتخر بأصلى وبالحضارم، وافتخر كونى سعودية، لكن أزعجنى تجاهل مقدمى البرنامج لأعمالى وتركيزهم على الأصل".

وأضافت: "تعرضت للتجريح ولكن هذا لا يهمنى، اللى صار فى اللقاء كان بمجرد الإثارة، وما يهمنى هو أن يكون بلدنا مستقر دون النظر فى الأمور غير المهمة، والأهم أننا نعيش فى بلد فيها خير وأمن وفوق هذا كله جالسين نذم بعض".

من جانبه قال الإعلامي السعودي الشهير علي العليانيمعلقاً على تصريحها: "وش تسوي في الحياة هذي ندى باعشن وعلى أي أساس تستضاف؟! شيء مخجل للأسف"

وأضاف بتغريدة أخرى: "لا داعي للفلسفة إذا ماعندك علم أو فهم ياندى باعشن بتاريخ الحجاز حاضرة وبادية علاوة على النسيج الاجتماعي المكون من عدة أعراق.. كلامك مليء بالجهل، حرام تمثلي بلد عظيم مثل السعودية".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية