المرأة الإماراتية تدخل برنامج الإحتفاء بالإنجازات العلمية

توقيع مذكّرة تفاهم من أجل المرأة الإماراتية في العلم

توقيع مذكّرة تفاهم من أجل المرأة الإماراتية في العلم

وقعت كل من جامعة زايد و"لوريال الشرق الأوسط" مذكرة تفاهم حول التعاون في برنامج الزمالة، الذي أطلقته "لوريال الشرق الأوسط" بالتعاون مع منظمة اليونسكو تحت عنوان "برنامج لوريال يونيسكو من أجل المرأة في العلم" للزمالة في الشرق الأوسط.

ias

ووقّعت المذكرة معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد، والسيد تيري أوسان مدير "لوريال" الشرق الأوسط، خلال احتفال أقيم بهذه المناسبة في مقر جامعة زايد بأبوظبي.

 

                المرأة الإماراتية وبرنامج التمكين

 

وكانت جهود كل من مؤسسة لوريال ومنظمة اليونسكو قد تكاتفت عام 2010 لإطلاق هذا البرنامج الذي يهدف إلى الاحتفاء بالإنجازات المتميزة للعالمات والباحثات في العالم العربي ومكافأتهن وتمكينهن من أجل تحقيق ومتابعة المزيد من التفوق والتميز في مجالاتهن العلمية.

 

ويشمل البرنامج في دورته للعام الحالي دول مجلس التعاون الخليجي واليمن، حيث يقدم أربع منح تبلغ قيمة الواحدة منها عشرين ألف يورو، وتخصص إحداها لباحثة من دولة الإمارات العربية المتحدة بينما تخصص المنح الثلاث الباقية لثلاث باحثات يتم اختيارهن من الدول الست الباقية.

 

               نانسي عجرم تعتني بصحة المرأة الإماراتية

 

وبموجب مذكرة التفاهم، سترشح جامعة زايد أستاذاً متخصصاً في علوم الحياة للانضمام إلى اللجنة الحالية في البرنامج ليعمل معها على تقييم الطلبات واختيار الفائزات في البرنامج.

وعلى الجانب الآخر، ستعمل "لوريال الشرق الأوسط" على التنسيق مع مكتب التدريب الميداني بجامعة زايد لتقديم فرص تدريب لطلبتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية