المرأة السعودية لأوّل مرّة رئيس تحرير

 سمية الجبرتي، رئيسة تحرير  صحيفة "سعودي غازيت"

سمية الجبرتي، رئيسة تحرير صحيفة “سعودي غازيت”

في خطوة هي الأولى من نوعها في السعودية، أعلنت صحيفة "سعودي غازيت" الناطقة بالانجليزية أمس تعيين إمرأة في منصب رئيس التحرير.
وذكرت الصحيفة أنّ سمية الجبرتي التي تشغل منصب مساعد رئيس التحرير أصبحت رئيسة التحرير بدلاً من خالد المعينا.

ias

 

                    SAS القابضة و Glowork… دعم تمكين المرأة السعودية!

ورغم أن عدداً من النساء شغلن مواقع قيادية في بعض المجلات، إلا أنّها المرة الأولى التي تشغل فيها إمرأة هذا المنصب في المملكة حيث يسود نهج إجتماعي وديني محافظ جداً يصل إلى حد التشدد في بعض المناطق.

تعد سمية جبرتي إحدى الصحافيات اللواتي عملن في الحفل الإعلامي مدة 17 عاماً في صحف سعودية ناطقة باللغة الإنجليزية، وهي الحاصلة على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من جامعة الملك عبد العزيز بجدة، والتي كانت بدايتها مترجمة في الصحيفة، وقبل ذلك كانت تعمل في السلك التعليمي.

 

                   الأميرة أميرة الطويل تدافع عن حقوق المرأة السعودية

 

عملت سمية جبرتي نائبة لرئيس تحرير صحيفة "عرب نيوز"، إحدى مطبوعات المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، كأول إمرأة سعودية تشغل هذا المنصب في المؤسسات الصحافية السعودية، متكئة على خبرة إدارية وتربوية وعلمية وصحافية، وهي التي بدأت عملها في مجال الإعلام بصحيفة "سعودي غازيت" عام 1997 كمترجمة، كما عملت في مراكز بحثية متعددة، وبعد حصولها على البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من جامعة الملك عبد العزيز بجدة، عملت في وزارة التربية والتعليم لمدة خمس سنوات، ثم اتجهت إلى العمل في القطاع الخاص، ثم عادت للإعلام عام 2003، في صحيفة "عرب نيوز"، إلى جانب إكمال دراستها الأكاديمية وحصولها على درجة الماجستير في أطروحة عن "إزدواجية الطبيعة البشرية".

 

                  المرأة السعودية تنتزع حق مزاولة المحاماة

 

وفي أثناء ذلك عينت مسؤولة للأخبار المحلية فيها، ثم الإدارة التنفيذية، ومديرة تحرير منذ عام 2008، حتى اختيرت نائبة لرئيس التحرير، لتنتقل عام2011 لتكون نائبة رئيس تحرير صحيفة "سعودي غازيت"، حتى أعلن أمس تعيينها رئيسة لتحرير الصحيفة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية