فعالية Future Fabrics في برشلونة تؤكد أن الملابس الرياضية هي من صيحات موضة 2016

مجموعة أزياء رياضية بطابع عصري من تصميم غيلز ديكون

يبدو أن الأزياء المعاصرة بطابعها الرياضي ستبقى رائجة خلال العام 2016 وما بعده، فهي تحقق مكانة مميزة كأحدى أسرع فئات الأزياء نمواً بحلول العام 2020. وهي بالنسبة للعديد من النساء أكثر من موضة، بل أسلوب حياة يرتكز على نمط العيش الصحي واللياقة والشعور بالراحة في عالم تملؤه ضغوطات الحياة اليومية وكثرة الإنشغالات.

ias

وركّزت علامات آريال وداوني، بالتعاون مع مصمم الأزياء الشهير ومستشار الأزياء العالمي والعناية بالقماش لدى بروكتر أند غامبل P&G، غايلز ديكون، توجهات الأزياء المعاصرة بالطابع الرياضي والأقمشة المستخدمة فيها، وذلك في تشكيلة أزياء بنسخة محدودة تم الكشف عنها حصرياً خلال فعالية بروكتر أند غامبل P&G لـ Future Fabrics والتي أقيمت في 2 ديسمبر 2015 في برشلونة. ياسمينة التي شاركت في هذه الفعالية على مدى يومين، عادت إليك ببعض الدراسات والمعلومات التي تؤكد أن اللباس الرياضي سيكون رفيقك الدائم خلال الأعوام القادمة!

ما الذي سيجعلك تختارين الأزياء المعاصرة ذات الطابع الرياضي في الـ 2016؟

من خلال دمج المظهر الأنيق بالجانب العملي للملابس الرياضية، فإن اللبس المعاصر بالطابع الرياضي يضع معايير جديدة للأزياء الجاهزة، ما يعني حصولك على ملابس تبرز جمال جسمك من دون تقييد حركته، تمنحك الراحة والأناقة وتتسم بالتنوع وإمكان الغسيل وملاءمتها لكل أوقات حياتك.

وكشفت دراسة حديثة أجرتها بروكتر أند غامبل P&G للعناية بالأقمشة، لصالح علامات آريال وداوني، مدى الإقبال على اللبس المعاصر بالطابع الرياضي:

  1. حوالي ثلاثة من كل أربعة مستهلكين (71 بالمائة) يعتبر الملابس المستوحاة من الأنشطة والحركة جزءاً من ملابسهم اليومية المعتادة.
  2. تقول واحدة من كل أربع نساء (27%) أن الليغنغز أو السروال الضيق هو من الملابس اليومية المفضلة لديهن.
  3. يرتدي العديد من الناس الملابس المريحة عند إنجاز المهام (56%) والسفر (47%) والتسوق (41%) أو حتى الخروج لتناول العشاء (16%).

> نحن نمتلك كمية ملابس تفوق عدد الملابس التي نرتديها فعلياً. حوالي 80% من ملابسنا تظل معلقة على أمل أن نقوم بإرتدائها يوماً ما

مدونة الأزياء سوزي بابل وحبها للملابس الرياضية

مدونة الأزياء العالمية سوزي بابل

أما مدونة الأزياء العالمية سوزي بابل، التي شاركت في الفعالية، فتحدثت عن إقبال خبراء عالم الموضة والفاشينيستاز على ارتداء الملابس الرياضية ودمجها مع الملابس الرسمية من أجل توفير أكبر قدر ممكن من الراحة خلال تنقّلهم بين عروض الأزياء العالمية والإنشغالات اليومية بسبب وتيرة الحياة السريعة التي يعيشون فيها.

وأكدت سوزي بابل أن طبيعة العمل أصبحت أكثر مرونة إذ يسمح بارتداء ملابس غير رسمية "كاجوال" في أماكن العمل. كما أن هناك إقبالاً متزايداً على فكرة إدخال الملابس الرياضية العصرية ضمن قوانين الزي داخل مقر العمل.

غايلز ديكون يقدم مجموعة أزياء تم الكشف عنها حصرياً خلال فعالية Future Fabrics

مصمم الأزياء العالمي غايلز ديكون

غايلز ديكون مصمّم الأزياء الشهير الذي يتميّز بأسلوبه المرح وتصاميمه المبتكرة كان محطّ أنظار الصحافة العالمية خلال فعالية Future Fabrics فقد انتظر الجميع عرض أزيائه والمفاجأة التي تختبئ وراءه.

وقد شارك غايلز هذا العام في فعالية Future Fabric مقدّماً مجموعة أزياء محدودة الإصدار تركز على الأسلوب الرياضي المفعم بالحيوية. فالمجموعة تعكس الأسلوب الشخصي الفريد وشعور المرأة بالراحة في كل الأوقات والظروف.

وقال غايلز: "تلهمني السيدة التي تتحلّى بالثقة من خلال الملابس التي ترتديها، ما يعكس ثقة واتزاناً في مظهرها. أردت هنا ابتكار التصاميم التي تركز على تلك الروح وتعزّزها بأسلوب رياضي مفعم بالحيوية، فالمجموعة تعكس الأسلوب الشخصي الفريد وشعور السيدات بالراحة بشخصياتهن وملابسهن، من دون أن يشعرن بأي ضغوط فيصبحن مستعدات لتقديم أفضل ما لديهن."

> تلهمني السيدة التي تتحلّى بالثقة من خلال الملابس التي ترتديها – غايلز ديكون

باولا رييد: نحتاج إلى ملابس سهلة التغيير بين نشاط وآخر

خبيرة الموضة باولا ريد

ومن أبرز المشاركين في فعالية Future Fabrics خبيرة الأزياء باولا ريد التي تعمل حالياً لدى بوتيك 1، وقد عملت سابقاً كمديرة لموقع التجارة الإلكترونية Mytheresa.com، ومديرة في هارفي نيكولز. تمتلك باولا 20 عاماً من الخبرة في صحافة الموضة والأزياء. وقد أكّدت خلال حديث خاص لياسمينة أن المرونة والقدرة على التكيّف هي مفتاح النجاح المهني.

وأشارت باولا الى أن العبارة الأكثر انتشاراً في أيامنا هذه هي: "نحن منشغولون"… ونحتاج إلى ملابس سهلة التغيير بين نشاط وآخر، هذه الملابس يفترض أن تمنحنا المزيد من العملية من دون أن نضحي بالذوق.

وأكدت باولا أن الطلب المتزايد على الملابس العصرية يأتي بسبب الاهتمام المتزايد باللياقة البدنية وأسلوب الحياة الصحي، ومن هنا يتم الحفاظ على استمرارية هذه الموضة من خلال تطوير مواد عالية الجودة تؤمن الراحة والأداء العالي في ظروف قصوى من دون أن تفقد طابع الأناقة والأنوثة.

خلال العقدين الماضيين، تأثر ما نرتديه وما يظهر على منصات الموضة بالثقافة الشعبية وثقافة الشارع، والمشاهير الذين نتطلع إليهم في مجالات الموسيقى والرياضة والسينما والموضة يرتدون كلهم ملابس رياضية، ولذلك نريد نحن أيضاً أن نظهر بهذا المظهر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية