المملكة العربية السعودية تبهر الجميع بجناح خاص في مهرجانات كان

المملكة العربية السعودية تبهر الجميع بجناح خاص في مهرجانات كان

انطلقت مساء الأمس فعاليات مهرجان كان بدورته الـ 74، واللافت هذا العام ان المملكة العربية السعودية حاضرة بقوة هذا العام عبر جناح خاص بها.

ias

افتتاح هذ الجناح الخاص في المملكة جاء بالشراكة مع جهات حكومية والقطاع الخاص وصناع السينما في السعودية، وهو يضاف الى انجازات المملكة الثقافية.

ماذا كشفت هيئة الافلام السعودية؟

وكانت كشفت هيئة الافلام السعودية عبر موقعها على تويتر عن تفاصيل المشاركة في مهرجان كان، كاشفة عن الجهات التي تعاونت معها في هذا المجال، والدور الذي ستؤديه

واشارت الى ان المهرجان كان قد قدم الشهر الماضي باقة من افلام ابرز المخرجين السعوديين لتضيء على مواهب ترسم مستقبل السعودية في صناعة الافلام.

ما هو دور جناح السعودية في مهرجان كان؟

هذا الجناج سيرتكز دوره بشكل اساسي على توفير التواصل مع صناع السينما من خلال جلسات وندوات سيقوم بها هذا الجناح، والاضاءة على جهود المملكة في هذا المجال. كذلك، سيفتح المجال لجلسات الحوار والنقاش بشأن دور المملكة في صناعة الافلام والمستقبل الذي تطمح اليه.

> بسبب جائحة كورونا، تجري فعاليات مهرجان كان بطريقة مختلفة عن العام السابق بعد العودة الى السجادة الحمراء التي ينتظرها الجميع من حول العالم للتمتع باطلالة نجومهم المفضلين

من المتوقع ان يمتد المهرجان من 6 يوليو وحتى 17 يوليو، وستجري فعالياته على جادة الكروازيت في قصر المهرجانات، التي تتضمن 4 صالات عرض، سيعرض فيها نحو 24 فيلماً بالاضافة الى افلام اخرة ستعرض ضمن فعاليات الاسبوع الثاني.

وكانت المملكة السعودية قد شاركت في مهرجان كان للمرة الاولى في عام 2018.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية