المنصّة السنوية للفنون الحديثة في "فن أبوظبي"

زائري معرض فن أبوظبي 2013،

زائري معرض فن أبوظبي 2013،

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة اليوم عن إنطلاق الدورة الخامسة من "فن أبوظبي"، المنصّة السنوية للفنون والتصاميم الحديثة والمعاصرة، التي تقام تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في منارة السعديات وجناح الإمارات بجزيرة السعديات بأبوظبي في الفترة من 20 إلى 23 نوفمبر.

ias

 

               أي نوع من الفنون يُشبهك؟

 

ويشارك في دورة هذا العام 50 صالة عرض فنية من مختلف أنحاء العالم، بمعدل استقطاب 91% من صالات العرض التي تعود للمشاركة مجدداً في هذه الدورة، ستعرض باقة متنوعة من الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة والتصميم. كما ستقدم الدورة الحالية أوسع برنامج للأنشطة والفاعليات العامة خلال مسيرة الحدث تتناول أبرز الموضوعات والاتجاهات الرئيسية في قطاع الفن والتصميم.

 

وستشهد الدورة الخامسة من "فن أبوظبي" إطلاق قسم جديد بعنوان "الفنان…والإبداع"، يجسد مفهوماً جديداً من نوعه يهدف إلى اكتشاف وإعادة اكتشاف الفنانين عبر معرض فني يبرز دينامية الحركات الفنية الجديدة وأهم التحولات في المفاهيم الإبداعية. وعلى العكس من المعارض الفنية التقليدية، فإن الأعمال الفنية المعروضة في هذا القسم اختيرت من قبل لجنة من المنسقين الفنيين، وليس من قبل صالات العرض الفنية التي تمثل الفنان؛ الأمر الذي يؤكد على أهمية الفنان كونه السبب وراء حضور صالة العرض في المعرض وليس العكس كما جرت عليه العادة.

 

            أية آلة موسيقية أنت؟

 

للمزيد عن "فن أبوظبي" يمكنكم تصفُّح الموقع الإلكتروني: www.abudhabiart.ae

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية