المهرجان السينمائي للتسامح في أبوظبي ينطلق بفيلم صامت

مهرجان ابو ظبي

مهرجان ابو ظبي

بهدف القاء الضوء على قيم التسامح والمحبة وفي مواجهة العنف والحقد والكراهية، انطلق مهرجان أبو ظبي للتسامح بالتعاون مع السفارة الألمانية في الإمارات العربية المتحدة ومعهد جوته والذي سوف يعرض ٧ أفلام تدور في فلك هذه القيمة الانسانية الراقية بين سينما السعديات في أبو ظبي وسينما عقيل في دبي حيث ينطلق مهرجان آفاق السينمائي أيضاً. 

ias

وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم "التعصب"، الصامت للمخرج دافيد فارك جريفيث، الذي يتناول تشابك أربعة أحداث تم دمجها وإعادة تركيبها. ويتضمن المهرجان سلسلة من الأعمال التي ترتكز على جوانب مختلفة للتسامح، لكوكبة من المخرجين. وقال بيتر فيشر، السفير الألماني في دولة الامارات: "تعمل الإمارات وألمانيا على نشر وتعميق فكر التسامح باستمرار، ويسرني أن نحتفي بهذه الجهود من خلال هذا المهرجان السينمائي".

مهرجان التسامح نادين لبكي

وللأفلام العربية التي تدعم التسامح والالتقاء على الحب والتضامن حصّة في المهرجان، فسيتمّ عرض فيلم هلأ لوين للمخرجة اللبنانية نادين لبكي التي عادت الى دور السينما مؤخراً كممثلة لفيلم يعرض في مهرجان تورنتو.

ضمن فعاليات المهرجان أيضاً، من المقرر إقامة حفل موسيقي لـ "أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئين"، بقيادة البروفيسور رياض قدسي، حيث ستعزف قصيدة غنائية للتسامح، ومقطوعات من أوبرا كارمن لجورج بيزيه، وكذلك من أوركسترا بالاديو لكارل جينكين، إضافةً إلى مقطوعات أخرى، وذلك يوم 13 الشهر الجاري في منارة السعديات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية