النجمة الإيطاليّة Anna Magnani مصدر وحي مجموعة No.21 لشتاء 2018

انتهى اليوم الأوّل من أسبوع الموضة في ميلانو مع عرض أزياء علامة No.21 التي اختارت أن تطلق مجموعتها لشتاء 2017 مستوحاة من النجمة الإيطاليّة، Anna Magnani.

ias

ولكن وقبل التكلّم عن الصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ المصمّم أو المدير الإبداعي للعلامة Alessandro Dell’acqua، اختار تحديداً العودة إلى عام 1955 حيث كانت أنّا في فلوريدا من أجل تصوير فيلم The Rose Tattoo الذي فازت عن دورها فيه بجائزة الأكاديمي كأفضل ممثّلة.

الآن وبعدما أن أدركنا مصدر وحي المصمّم لهذه المجموعة من No.21 (حذاء No.21 اكسسوارك الابرز في صيف 2015)، حان الوقت لنعرض الصيحات التي رأيناها والتي احتلّت صدارتها القماش المقطّع بالمربعات الصغيرة والذي يعكس موضة الـ Plaid، هذا القماش الذي رأيناه يسيطر على التنانير وتحديداً تلك بالقصّة السكيني والمستقيمة والطول المتوسّط الذي رأيناها منسّقة مع كنزات أو قمصان بنقشات مختلفة أو بكشاكش على الصدر.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً في هذه المجموعة (ازياء No.21 تحاكي المراة القوية والانثوية في صيف 2017)، الأقمشة المطبّعة بالرسومات كما تلك المزيّنة بالشكّ وقد رأينا الكنزات منسّقة مع سترات أو كارديغان قصيرة بالنقشة ذاتها كما لفتتنا القمصان بالياقة العالية أو المنسّقة تحت كنزات أخرى ما يؤكّد استمرار موضة الـ Layering أي اعتماد أكثر من طبقة من الملابس.

بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ قماش الدانتيل والتول الشفاف والمطرّز حضر أيضاً وقد رأينا فساتين الدانتيل الشفافة التي تظهر الملابس الداخلية وفي مقابلها، برز القماش الميتاليكيّ المطرّز حيث رأينا التنورة بالقصّة المستقيمة والمطرّزة منسّقة مع سترة الفرو القصيرة والضخمة.

أيضاً، يبدو أنّ موضة أو قصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف Off Shoulders ستبقى مستمرّة حيث رأينا الكنزات بهذه القصّة وقد أتت منسّقة مع التنورة المطبّعة المنسدلة ومزيّنة بحزامٍ على الخصر ما يؤكّد أيضاً استمرار هذه الموضة إلى جانب العقدة المخمليّة التي يبدو أنّها أيضاً من الأكسسوارات التي ستعود بقوّة في الموسم القادم.

إلى جانب التنورة بالقصّة المستقيمة، برزت أيضاً التنورة بالقصّة الواسعة التي تعكس قصّة الـ Flare وقد أتت مقطّعة أيضاً ومنسّقة مع الكنزة المزيّنة بالشكّ كما وبدت موضة اعتماد الفساتين أو الأوفرول بالقماش الناعم والمنسدل فوق الكنزات مستمرّة حيث رأينا الأوفرول بالرباط الرفيع فوق الكنزة القصيرة بموضة الـ Crop Top كما بدا الشورت القصير التويديّ والذي يعكس موضة الملابس الداخليّة من القطع الجديدة التي قد تظهر بروز صيحة جديدة في الموسم القادم وقد رأينا هذا الشورت منسّقاً مع المقيص الكلاسيكيّ الذي ظهر من أسفله.

أخيراً، لا بدّ من التكلّم عن الألوان التي أتت كلاسيكيّة وأساسيّة كقاعدة للملابس إذ بدت الألوان القويّة كألوان داعمة لهذا اللون الأساسيّ حيث رأينا مثلاً الأحمر مع البني أو الأسود أو الأزرق مع البني.

إقرأي المزيد: اليك عروض أزياء أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية