الهوت كوتور بعين المتمرّدة شياباريلي لشتاء 2019!

نقشة النمر والزيبرا في ازياء شياباريلي

إنّها المتمرّدة في عالم الموضة وإحدى أكثر النساء المؤثرات في هذا العالم واللواتي ساهمن في تطويره وتغيير معالمه ومفاهيمه واليوم تعكس دارها تمرّداً جديداً وهذه المرّة يطال أسلوب الهوت كوتور أي الأزياء الراقية.

ias
السترة الرسمية بطبقات او السترة الرسمية المزينة بالشك

إنّ إلسا شباباريلي استطاعت أن تترك خلفها دار أزياء تحافظ على تمرّدها وحبّها لإطلاق مفاهيم جديدة في عالم الموضة واليوم وفي اليوم الثاني من أسبوع الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2018-2019 في باريس، لمسنا هذا الشيء مع تصاميم شياباريلي الراقية.

الفستان الحريري او المخملي

ما رأيناه في هذه المجموعة عكس أسلوباً مختلفاً لما تعوّدنا أن نراه في الهوت كوتور، فأتت الفساتين راقية بأقمشتها وتفاصيلها ولكن غريبة ورائدة في غرابتها بقصّاتها وأسلوبها العامّ ومصدر وحيها وأكثر ما جعلها كذلك، أكسسوارات الشعر التي رافقتها، هذا إن استطعنا أن نصفها بأكسسوارات الشعر إذ بدت أكثر كأقنعة حيوانات.

الفساتين بالكم الواحد مع الشق الطويل على الساق

باختصار، كانت الحيوانات مصدر وحي أساسيّ لأزياء شياباريلي من خلال أكسسوارات الشعر هذه كما من خلال نقشات الحيوانات التي سيطرت كنقشة النمر ونقشة الزيبرا أيضاً.

الفساتين المطبعة بالشعارات او الرسومات

أما بالنسبة إلى القصّات، فما لاحظناه هو أنّ البلايزر أو السترة الرسمية ستكون قطعة أساسيّة منسقة مع الفساتين الرسمية وهذا ما بدا أيضاً في مجموعة جيفنشي وقد أتت مع شياباريلي بطبقات عدّة.

فساتين الريش او المطرزة بالفراشات النافرة

إلى جانب ذلك، رأينا التركيز على الفساتين المخمليّة والحريريّة وعلى قصّة الكمّ الواحد كما رأينا سيطرة للشقّ على الساق الذي أكّد استمرار موضة الحذاء طويل الساق بأسلوب الليغينغ والذي أتى من الترتر في هذه المجموعة.

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على موضة الفساتين بأسلوب القفاطين والتي أتت مطبّعة بالرسومات كما على الفساتين المنسدلة المطبّعة بالشعارات وكذلك على السراويل الواسعة Flare التي أتت حريريّة في هذه المجموعة.

إقرأي المزيد: الأحمر سيّد الألوان في مجموعة Schiaparelli الراقية لصيف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية