الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية تحذر من نوع معين من مصحح الحواجب

الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية تحذر من نوع معين من مصحح الحواجب

الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية تحذر من نوع معين من مصحح الحواجب هو الخبر الذي ستكشف لك ياسمينة أهم تفاصيله بعدما ضجت به مواقع التواصل كافة.

ias

لطالما كانت هيئة الغذاء والدواء السعودية الأكثر حرصاً من ناحية حماية المجتمع لضمان سلامة الغذاء والدواء والأجهزة الطبية ومنتجات التجميل والمبيدات والأعلاف، فبعد أن تم ضبط طبيبة تجميل مزيفة في السعودية، عادت هيئة الغذاء والدواء لتُحذر من مُنتج تجميلي خطير يحتوي على مواد سامة.

ما هو هذا المُنتج؟

نشرت الهيئة العامة للدواء والغذاء منشور تُحذر به من إستخدام مُصحح الحواجب نطراً لإحتوائه على نسبة عالية من الزرنيخ والرصاص. أوضحت الهيئة أنها توصلت الى هذه النتيجة بعد القيام بتحليل عينات من منتجات العناية بالعيون المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها.

وبعد هذه التحليلات، إكتشفت الهيئة أن مصحح الحواجب "REAL BEAUTY EYEBROW LINER Chocolate" يحتوي نسبة عالية جداً من مادتي الرصاص والزرنيخ اللتين تُسببان أضرار ومخاطر صحية للمُستهلك.

أضافت الهيئة أن التعرض لمستويات عالية من الرصاص قد تحمل معها أضرار ومخاطر عدة مثل أمراض الأعصاب كالصرع والغيبوبة، ارتفاع ضغط الدم والإصابة بفقر الدم. وأكدت أيضاً أن التعرض المُفرط لمعدن الزرنيخ يُسبب تراكمه في الأظافر والجلد والشعر مما بدوره يٌسبب فقدان الشهية، إلتهاب الجلد وفرط التصبغ.

في ختام منشورها، نصحت هيئة الغذاء والدواء بعدم إستخدام هذا المُنتج وبالتخلص من العينات الموجودة لديهم وشددت على ضرورة التفريق بين المنتجات الأصلية والتقليد وأنه من الضروري شراء أي مستضحر تجميلي من مصادر موثوقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية