الوقت المناسب لممارسة الرياضة في رمضان

الوقت المناسب لممارسة الرياضة في رمضان

هل تبحثين عن الوقت المناسب لممارسة الرياضة في رمضان؟ لا بد من توخي الحذر واتباع النصائح التي ستخبرك عنها ياسمينة في هذا المجال حتى تحافظي على صحة جيدة وجسم رشيق، وفي المناسبة لا تسي هذه النصائح التي تمنحك صيام صحي ومفيد

ias

هناك اختلاف واضح حول موضوع ممارسة الرياضة في رمضان، فالبعض يعتقد أن الجسم لا يمكن أن يتحمل أي مجهود إضافي قبل تناول الطعام لذلك يُنصح باعتمادها بعد الطعام، والبعض الآخر يعتقد أنه من الأنسب مارسة التمارين قبل الإفطار…فما هو الأفضل؟

ماذا عن الرياضة قبل الإفطار؟

ماذا عن الرياضة قبل الإفطار؟

تؤكد الدراسات أن الرياضة تكون مناسبة في حال طبقتيها قبل ساعة فقط من الإفطار، على الا تتخطى الـ 45 دقيقة من التمارين، وبذلك يمكنك فور الإنتهاء، الإستحمام وتناول الطعام فوراً وبذلك ستعوّضين خسارة المياه من الجسم والحرارة والنشاط عبر تناول المأكولات. إن هذه الطريقة مثالية لحرق الدهون بشكل افضل لأنّك صائمة، كما أنّ هذا التوقيت يحسّن دورتك الدموية ويعطيك راحة أكبر.

تنصحك ياسمينة أن تبدئي الإفطار، بكوبين من المياه أولاً ثم الحساء وبعدها تناول الوجبة الأساسية على أن تكون غنية بالروتيين وخالية من الدسك .كما تنصحك ألا تفوتي السحور بل اختيار المأكولات المناسبة التي تمنحك الطاقة لليوم الثاني، وفي المناسب اليك بالأرقام السعرات الحرارية في الأطباق والحلويات الرمضانية الشهيرة كي تبقي حريصة على عدم زيادة الوزن.

> ينصح الأطباء بعدم ممارسة الرياضة أبداً بعد الإفطار الا عند مرور ثلاث ساعات على الأقل بعد الإنتهاء من تناول الطعام

ماذا عن الرياضة بعد الإفطار؟

في حال كنت لا تملكين القدرة على ممارسة الرياضة قبل الإفطار، ينصح الأطباء بعدم فعلها أبداً بعد الإفطار الا بعد مرور ثلاث ساعات على الأقل بعد الإنتهاء من الطعام، لأن الجسم في هذا الوقت بحاجة لأن يتمم عملية الهضم بشكل مثالي لاسيما وأن عمله كان قد توقف طوال اليوم.

أما عن ممارسة الرياضة، فيمكنك فعل التمارين التي ترغبين بها والتي اعتدت عليها لأنها ستساعدك كثيراً على التخلص من السعرات الحرارية ومن الدهون وبالتالي للتخلص أيضاً من الوزن الزائد، إفعلي ذلك شرط أن تشبي كميات إضافية من المياه للمحافظة على رطوبة الجسم والتمكن من الصوم بشكل جيد في اليوم التالي، وكنا قد كشفنا لك الأطعمة التي تقيك من العطش في رمضان فاحرصي على تنولها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية