الأمير الوليد بن طلال يتبرع بكامل ثروته للأعمال الخيرية

الوليد بن طلال يتبرع بثروته

الأمير الوليد بن طلال يقدّم المساعدة إلى الجمعيات الخيرية. قد تجدين أن هذا الخبر ليس بجديد، ولكن ماذا لو قلنا لك أن الأمير الوليد بن طلال تعهّد بتقديم كامل ثروته والتي تبلغ 32 مليار دولار من أجل تمويل مشاريع اجتماعية وانسانية.

ias

مبادرة "هامة" من الوليد بن طلال لتمكين المرأة

بالطبع الخبر فاجأك كما فاجأ الكثيرين، إذ إن الأمير الوليد أكد في بيان أنه سيقدّم كامل ثروته حتى يساعد في إرساء جسور للتفاهم الثقافي ولتطور المجموعات وزيادة استقلالية المرأة والاهتمام بالشباب وتقديم الإغاثة لدى وقوع كوارث طبيعية، وإقامة عالم أكثر تسامحاً.

وقد أكد البيان أن عملية توزيع الثروة ستكون وفق خطة محكمة ومدروسة جيداً سيتم وضعها خلال السنوات القليلة المقبلة. وقد كشف الملياردير السعودي أن التبرّعات ستشمل أصولا داخل السعودية وخارجها كما أن جزءاً من تلك التبرّعات سيشمل حصة شخصية في شركة المملكة القابضة.

وقد أكد الوليد أنه لا ينوي بيع أي من تلك الأسهم التي يملكها في هذه الشركة وأنه لن يكون هناك أي تأثير على سعر سهم الشركة جراء ما ينوي القيام به من تبرعات وأن أمور الشركة ستستمر كما هي الحال حالياً.

طلاق الوليد بن طلال والأميرة الطويل منذ نوفمبر 2013

والأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، ولد في الرياض في 7 آذار 1955، وهو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز، وهو رجل أعمال سعودي يُعدّ من أكبر المستثمرين في العالم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية