أليسندرو ميكيليه يعود إلى البداية ومن غرفة العمليات يكشف تصوّره لإنسان غوتشي لشتاء 2019

البدلة الرسمية مع الشعار او التنورة المطبعة الطويلة مع السترة

البداية كما في كلّ موسم من أسبوع الموضة في ميلانو تكون مع عرض أزياء غوتشي وكالعادة يقدّم لنا أليسندرو ميكيليه ما لا يمكن للعقل أن يتخيّله فإبداعه يفوق كلّ التوقّعات والخيال ومجموعة شتاء 2019 خير دليل على ذلك أكان من حيث مصدر الوحي أو التصاميم أو حتى الديكور.

ias
الفستان المخملي مع ياقة الكشاكش او الفستان المخملي المطرز

داخل غرفة العمليّات، دخلنا اليوم لنفتتح أسبوعاً مليئاً بعروض الأزياء وفي هذه الغرفة كنّا على موعدٍ مع اكتشاف جديد غوتشي للشتاء القادم وعلى مقاعدٍ تشبه مقاعد صالة الانتظار في المستشفى، جلسنا لمتابعة العرض وما إن بدأ حتى رسمت علامات التعجّب على وجوه الحاضرين ومنهم نحن فهل كانت علامات تعجّب إيجابيّة أو سلبيّة؟

الفستان الميتاليكي مع جوارب الدانتيل او تنورة الريش الميتاليكية

هذا ما لم نستطع معرفته حتى مع انتهاء العرض الذي، وللمرّة الأولى، لم يتمّ اختتامه بعرض نهائيّ Finale للوكات ولا بإطلالة أليسندرو ميكيليه. باختصار، يمكن القول أنّ ما رأيناه يمكن وصفه بالغريب حتماً ولكن طبعاً بالمبدع وهذا ما يتميّز به ميكيله أصلاً ولعلّ أبرز ما يمكن قوله هو أنّ القطع لوحدها أتت مميّزة وهذا ما سنتأكّد منه عند توجّهنا لاكتشاف التصاميم عن كثب خلال فترة الـ Re See إنما بالإجمال أتت طريقة تنسيق القطع مع بعضها البعض واللوكات ككلّ غريبة فعلاً.

السروال المقطع مع السترة المطبعة بالشعار او فستان الترتر المزين بالشك

إلى ما قبل الإنسان وإلى البداية، عدنا أو بالأحرى أعادنا أليسندرو ميكيليه الذي اختار أن يقدّم للشتاء القادم الإنسان على طريقته، فهل رآه مثلاً من دون رأس؟ وهل قصد أنّ الإنسان فقد عقله؟ ما الذي يحاول تفسيره؟ هل يحاول إيجاد فكرة واضحة عن عقل الإنسان؟ إنّ إيجابته جاءت واضحة، إنّه يحاول أن يبتكر شخصيّة جديدة للإنسان من خلال العمل على تركيب عقلٍ جديد له.

الـ T Shirt المطبعة مع سترة الفرو او السترة الميتاليكية المزخرفة

أسئلة عدّة طرحناه في هذا الإيطار والسبب أنّ عارضات الأزياء حملن أحياناً رأسهنّ بأيديهنّ فيما أخريات حملت التنين والذي يجسّد حكاية الكاتب الإنكليزيّ الحقيقيّة الذي ادّعى أنه وجه تنين في مرآبه الخاص.

هذا بشكلٍ عام ولكن ماذا بالنسبة إلى الصيحات والتصاميم التي رأيناها؟ من أين البداية؟ إنها حتماً مع الأكسسوارات التي سيطرت على المجموعة وأخذت حيّزاً كبيراً في هذا العرض وطبعاً مع الشالات التي غطّت الرأس والتي أتت مطبّعة بنقشة المونوغرام، شالات الرأس هذه التي نتوقّع أن تكون موضة الحجاب الجديدة المعتمدة في العالم العربي، فهل توافقين؟

الجينز الممزق مع السترة المطبعة او الفستان المخملي المطرز بالورود

أما بالنسبة إلى الأزياء، فكالعادة، لاحظنا مزيجاً وانقساماً ما بين التصاميم الصوفية والمطبّعة والتي تتنوّع بين الكنزات والكارديغان والتنانير مع السراويل المقطّعة أحياناً وبين الفساتين الميتاليكيّة والإطلالات الميتاليكيّة والمزيّنة بالشكّ والترتر وطبعاً وكالعادة الكنزات المطبّعة بالشعارات والرسومات والتي تكون دائماً القطع المفتاح والتي تحقّق أعلى نسبة مبيعات لدى العلامة ولهذا الموسم، لفتنا شعار Fast Pussycat Kill و Paramount كما رسمة الحصان التي سيطرت على الشالات تحديداً.

إقرأي المزيد: أليسندرو ميشيل يدعو إلى التمرّد ومقاومة كلّ القواعد المفروضة ويعيد الماضي إلى صيف 2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية