اليقطين يدخل الى كريمات العناية بالبشرة... فما سرّه؟

اليقطين يدخل الى كريمات العناية بالبشرة... فما سرّه؟

صحيح أن كريمات العناية بالبشرة تُصنع من المواد الكيميائية التي تمنح المرأة نتائج سريعة وفعالة في معظم الأحيان، لكن هل تعلمين أنها تحتوي أيضاً مكونات طبيعية مسؤولة عن علاج أهم مشاكل البشرة؟ اليقطين هو واحد من أهم المكونات الطّبيعية التي ذيع صيتها في الآونة الأخيرة، وتم إدخالها في تصنيع أهم الكريمات العاليمة التي تُعنى في العناية بالبشرة ولا سيما الحساسة. لذلك، لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على فوائد اليقطين على البشرة وتكتشفي كيف يمكنك الإستفادة منه من دون الإضطرار الى شراء المستحضرات.

ias

فوائد اليقطين على البشرة

- يقشر البشرة الحساسة بنعومة: تتردد صاحبات البشرة الحساسة من تقشير وجوههن، وذلك لأنهن معرضات للإصابة بالإحمرار والتقشير. لذلك، يدخل اليقطين الى الخطّ ليتمم عمل المقشر بكل سلاسة، فهو يخلص البشرة من الجلد الميت ويطهر أعماقها تاركاً إياهاً رطبة وليّنة ومفعمة بالإشراق.

  • يعالج احمرار البشرة الحساسة ويجدد خلاياها: إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة وتعانين من احمرار الجلد وتقشّره لاسيما مع تعاقب الفضول، لا بدّ من الإستعانة باليقطين لعلاج هذه المشكلة، فهو يهدء توهجها واحمرارها ويساهم في تجدد خلاياها ليمنحك بشرة مشرقة ونضرة بعيداً عن علامات التعب المبكرة.

  • يرطّب البشرة ويمنحها الليونة المطلوبة: يحتوي اليقطين فيتامين الـ B3 الذي يرطّب البشرة بأسلوب مثالي ويمنع جفافها وتقشرها، لذلك يُستعان به لترطيب البشرة الجافة كما الحساسة والمختلطة.

  • يزيل البقع الداكنة من الوجه : بفضل غناه بالأسيد وحمض الفوليك، يُستعان باليقطين أيضاً من أجل التخلّص من بقع الوجه الداكنة الناتجة عن حبّ الشباب والتعرض للشمس، فيترك لك بعد استعماله كعلاج روتيني بشرة نضرة ومشرقة خالية تماماً من الشوائب.

كيفية الإستعانة باليقطين 

أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وأخرى صغيرة من ماء الورد على حبة صغيرة من اليقطين المهروس. أخلطي المكونات جيداً في وعاء وطبّقي القناع على بشرة وجهك لـ 15 دقيقة على الأقل. إعتمدي هذه الخلطة لمرتين في الأسبوع واحصلي بعد شهر من الإستعمال على بشرة نضرة، بيضاء ومشرقة لا شائبة فيها.

 إقرأي المزيد: كيف تخفين انتفاخ جيوب تحت العين بالماكياج؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية