4 أضرار عن ميش الشعر لم تعرفيها

اليك 4 أضرار عن ميش الشعر لم تعرفيها

اكتسحت أخيراً ألوان الشعر الجريئة آخر صيحات صبغات الشعر في عالم الموضة والجمال. فألوان الشعر الرمادية والاحمر البرغندي بالاضافة الى الاشقر الزيتي تحتل الصدارة في موضة الشعر لهذا العام أما الحصول عليها فيتطلّب بدوره دمج عدد من الالوان مع استخدام تقنية الميش ما يؤثر بطريقة سلبية على صحة شعرك. لذلك، إن كنت يا عزيزتي من هاويات صبغات الشعر، ننصحك بإلقاء نظرة على أبرز أضرار ميش الشعر من خلال هذه النقاط.

ias

أولاً، حساسية فروة الرأس: تعاني بعض النساء من حساسية على بعض أنواع الصبغات. لذلك، عليك الانتباه على نوعية الصبغة التي تختارينها وكيفية تفاعلها مع فروة رأسك إذ تتمثّل عوارض الحساسية بالحكّة واحمرار فروة الرأس بالاضافة الى ظهور القشرة والتورّم حول العينين والجفون. ففي حال، شعرت بأي من هذه العوارض، توقفي فوراً عن استخدام تلك الصبغة.

ثانياً، جفاف الشعر وتلفه: إن كنت من هاويات التغيير وتعمدين الى صبغ شعرك في فترات متقاربة، عليك التوقف الآن. فصبغات الشعر وبالتحديد الميش تجرّد شعرك من رطوبته الطبيعية وتجعل أطرافه متقصّفة ومتكسّرة. لذلك، تجنّبي قدر المستطاع اعتماد ميش الشعر في فترات متقاربة وطبّقي خلطات الشعر الطبيعية والماسكات الضرورية لاعادة القوة والصحة لشعرك.

ثالثاً، الطفح الجلدي: في بعض الاحيان، تؤدي صبغات الشعر الى التفاعلات الجلدية التي تتمثل باحمرار فروة الرأس، الحكّة، الشعور بالحريق وعدم الراحة. لذلك، يفضّل إجراء إختبار حساسية الجلد لتفادي استخدام المواد التي تضرّ بصحتها والتي تؤدي الى التهاب فروة رأسك. في حال شعرت بأيٍّ من هذه الأعراض، عليك استشارة أخصائي الجلد لمعالجة هذه الحساسية والتخلّص من الطفح الجلدي.

رابعاً، الربو: أثبتت الدراسات أن التعرّض لصبغات الشعر بكثرة يؤدي الى الاصابة بمرض الربو والى الصعوبة في التنفس. لذلك، إن كنت تعانين من أي مشاكل في الجهاز التنفسي، ننصحك بالابتعاد قدر المستطاع عن صبغات الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية