اليك أبرز عروض السفر لتجنب أشعة الشمس الحارّة

أبرز وجهات السفر

يقدّم لك تطبيق سكاي سكانر العالمي وجهات السفر الأكثر طلباً وبحثاً في دول الخليج اضافةً الى تلك الأكثر برودةَ مقارنة بسواها من مدن العالم، لتمضي أجمل عطلة خلال هذا الصيف.

ias
زانزيبار

زانجبار:

> _متوسط درجة الحرارة من 23 الى 29 درجة مئوية والعرض ابتداءً من ٩٦٤ درهم اماراتي_

تُقدم زنجبار الوجهة الأمثل للمسافرين الباحثين عن وجهة مشمسة تزخر بأشجار النخيل الخلّابة، والشواطئ الرملية البيضاء الفسيحة، ومفردات الحياة البحرية الغنّية التي تحلو مراقبتها أثناء ممارسة الغوص، فإن كنت من عاشقات رياضة الغوص يمكنك ممارستها هنا أيضاً! ومن موقعها على ساحل تانزانيا، تتفرد مدينة زنجبار الحجرية – المُدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، بطراز استثنائي يجمع الديكورات الشرق أوسطية مع اللمسات الهندية والرونق الأفريقي. وعند الانتهاء من استكشاف أزقة وطرقات المدينة، يمكن للزوار تجديد نشاطهم والاستمتاع بتناول ألذ المأكولات البحرية أو أصناف المشاوي المحليّة ضمن مطعم ’تراس‘ الواقع في مطعم مارو مارو والذي يشتهر بإطلالته البانورامية على الأفق الاستوائي، ليكون الوجهة المثالية لمشاهدة غروب الشمس الساحر.

بيروت

بيروت:

> _متوسط درجة الحرارة من 21 الى 28 درجة مئوية_العرض ابتداءً من ٤٣٢ درهم اماراتي

تُعد العاصمة اللبنانية بيروت أكبر مدن البلاد، وكانت تُعرف سابقاً بلقب "باريس الشرق". وتتميز المدينة بعمارتها الأنيقة والعصرية التي تمتزج مع مبانيها التقليدية من الطرازين العربي والعثماني، لتعطي للمدينة رونقاً فريداً قل نظيره في منطقة الشرق الأوسط. كما تُجسد بيروت مركزاً رائداً ضمن مشهد الحياة الثقافية في المنطقة، وتكتسب شهرة كبيرة بفضل ما تحتضنه من دور صحافة، ومسارح، ومعارض فنية، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية وخيارات التسوق المتعددة. وبفضل مركز المدينة التاريخي الذي أُعيد تصميمه مؤخراً ومنطقة المارينا المتميزة، إلى جانب ما تحتضنه من مقاهٍ ونوادٍ نابضة بالحياة، أضحت بيروت واحدة من الوجهات السياحية العالمية المرموقة.

كاتانيا

كاتانيا

> _متوسط درجة الحرارة في شهر يونيو من 16 الى 29 درجة مئوية والعرض ابتداءً ٩١٦ درهم اماراتي_

من موقعها الاستثنائي على سفح بركان ’ماونت إتنا‘ النشط، تحدّت مدينة كاتانيا الزلازل مراراً وتكراراً عبر تاريخها الطويل الممتد على ما يقارب 3 آلاف عام. ولعل هذه المرونة هي أبرز ما يميّز كاتانيا بوصفها واحدة من أهم المراكز الاقتصادية والسياحية والتعليمية في صقلية، بالإضافة إلى كونها مركزاً رائداً على مستوى القارة الأوروبية في مجال تكنولوجيا المعلومات. ولا يمكن لأي شخص أن يزور كاتانيا دون زيارة صرح ’يو ليوترو‘ التاريخي في المدينة، وهو عبارة عن منحوتةٍ قديمة لفيل يحمل على ظهره مسلّة فرعونية، أو التوجه لمشاهدة الأحفوريات المكتشفة للفيل القزم العائدة لفترة ما قبل التاريخ، والمحفوظة في متحف كاتانيا للمعادن والمستحاثات وعلم البراكين.

ستوكهولم

ستوكهولم

> _متوسط درجة الحرارة في شهر يونيو من 12 الى 21 درجة مئوية والعرض ابتداءً من ٧٣٦ درهم اماراتي_

تميز مدينة ستوكهولم بطابعها الاسكندنافي الأصيل، بالإضافة لكونها واحدة من المدن الأكثر عصرية في المنطقة. وتحتضن المدينة العالمية النابضة بالحياة ما يُقارب رُبع تعداد سكان السويد، وتضم قطاع أزياء مزدهر ينافس نظراءه في مدن باريس ونيويورك ولندن، وفيها عوامل جذب سياحية تخطف الأنفاس. وبجانب ذلك، تتفرد المدينة بمستويات نظافة مذهلة، كما تُعد واحدة من المدن الأكثر خضرةً في العالم. كما تحتضن مجموعة كبيرة من الأنهار والجزر، والتي أكسبتها لقب "بندقية الشمال". ويُجسد أرخبيل ستوكهولم وجهة عطلات ذات شعبية كبيرة لدى سكان السويد والزوار على حد سواء، وهي عبارة عن سلسلة تضم حوالي 25 ألف جزيرة صغيرة على امتداد 60 كيلومتراً شرق المدينة. وخلال فصل الصيف، يمكن للزوار الذهاب برحلة لا تنسى على متن القارب للاستمتاع بمشاهدة ظاهرة غروب الشمس المتأخر عند الساعة 11 ليلاً.

اديس أبابا

أديس أبابا

> _متوسط درجة الحرارة في شهر يونيو من 12 الى 23 درجة مئوية والعرض ابتداءً من ٨٥٣ درهم اماراتي_

في حين ينظر الكثيرون لأثيوبيا على أنها واحدة من أقل وجهات العطلات شهرةً في القارة الإفريقية، يمثل هذا الأمر عامل جذب إضافي لزيارة البلد، كونها تتميز بازدحام أقل وأسعار أرخص. ويمكن للزوار الاستمتاع بالنزهات على الأقدام أو على الدراجات ضمن المرتفعات الإثيوبية، أو استكشاف مساجدها ساحرة التصميم وأسواق التوابل الفريدة من نوعها التي تحتضنها العاصمة أديس أبابا. وتُعد إثيوبيا واحدة من البلدان الإفريقية القليلة التي لم تخضع للاستعمار الأوروبي، ما مكّنها من المحافظة على هويتها الثقافية الخاصة بها. أما بالنسبة لمخططات السفر، فيمكن للزوار التجول واستكشاف الكنوز التاريخية لموقع ’اكسوميتي تومبين‘، أو التوجه في زيارة قصيرة إلى منطقة تيغري ومشاهدة المِسلّات الأثرية والقلاع العائدة للقرن السابع عشر، بالإضافة إلى الذهاب في نزهات سيراً على الأقدام ضمن جبال ’بيل‘. هل تريدين مواقع أخرى؟ هذه هي البلدان التي يمكنك زيارتها من دون فيزا.

لمعرفة المزيد عن موقع سكاي سكانر، زوري الموقع التالي:

www.skyscanner.ae

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية