اليك أخطاء عدم إزالة الماكياج بدقة ومخاطرها

اليك أخطاء ومخاطر عدم إزالة الماكياج بدقة

فئة كبيرة جداً من النساء لا يخلدن الى النوم من دون إزالة الماكياج نهائياً عن وجوههنّ، وهذا أمر مثير للدهشة لاسيما وأن ثقافة سيئات النوم به دخلت بشكل جدي الى روتين العناية ببشرتهن. لكن في المقابل هذا لا يعني أنهن لا يقترفن الأخطاء في طريقة التخلص منه. لذلك ومن منطلق تنظيف البشرة بأسلوب مثالي للحفاظ على صحّتها، اختارت ياسمينة أن تكشف لك أهم الأخطاء والمخاطر التي تُرتكب بحقها ، ولا بدّ أن تتعرفي أيضاً على أهم العلومات المتعلقة بمناديل إزالة الماكياج.

ias
  • غض النظر عن تنظيف منحنيات الوجه وزواياه: فئة من النساء تقوم بواجبها تجاه البشرة وتزيل الماكياج قبل النوم بطريقة عشوائية لـ"رفع العتب" وذلك من خلال تنظيف الجلد الظاهر من دون الوصول الى منحنيات الوجه وزواياه الضيقة التي قد تُغلَق مسامها وتُسبب في ظهور الرؤوس السوداء بالإضافة الى الحبوب الملتهبة.
  • الإكتفاء بتنظيف الوجه بمزيل الماكياج فقط: عليك أن تعلمي جيدا أن مزيل الماكيج غير كاف للتتخلص نهائياً من التركيبة التي قد تتسرب الى أعماق المسام. لذلك وبعد إزالته جيداً تنصحك ياسمينة باستخدام الغسول الخاص ببشرة وجهك لتحرصي على تنفسها بطريقة مثالية.
  • التخلص من الماسكارا بأسلوب يؤذي الرموش: إن التعامل مع الرّموش بقسوة أثناء التخلص من الماسكارا أو من تلك المستعارة يؤدي الى خسارة الشعيرات ومنعها من النمو مجدداً. لذلك، ضعي تركيبة المزيل الغني بالزّيت على قطنة وطبّقيها على عينيك لـ 30 ثانية قبل مسحها. هذه الطّريقة تساعد على تفكك تركيبة الجيل ولاصق الرّموش لتستطيعي التخلص منهما بسهولة.
  • إزالة أحمر الشفاه من دون تقشير الفم: عليك أن تعلمي أيضاً أن العناية بصحة بشرة الشفاه أمر ضروري ، لذلك لا تهمليها وتكتفي بإزالة اللون عنها فحسب، بل لا بدّ من تقشيرها جيداً ثم ترطيبها قبل الخلود الى النوم وذلك منعاً لتراكم الجلد الميت على سطحها الذي يؤذي المعدة وفي الوقت ذاته يجففها ويخفي مظهرها البارز.

أخيراً، تنصحك ياسمينة لاسيما إن كنت من صاحبات البشرة الجافة بترطيب وجهك جيداً بعد التخلص من الماكياج، فتركيبة المزيل قد تكون قاسية في بعض الأحيان عليها .

إقرأي المزيد: ماذا عن البشرة بعد إزالة الماكياج؟ اليك هذه الخطوات المهمة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية