اليك أفضل قناع طبيعي لتقشير مختلف أنواع البشرة في الشتاء

اليك أفضل قناع طبيعي لتقشير مختلف أنواع البشرة في الشتاء

هل تبحثين عن قناع طبيعي لتقشير مختلف نواع البشرة في الشتاء؟ ياسمينة ستعرفك على أفضل المكونات الطّبيعية على الإطلاق التي لا تكتفي فقط بتقشير الوجه والتخلص من الخلايا الميتة، إنما تساهم أيضاً في تغذية البشرة حمياتها من التجاعيد لتتركها لينة ورطبة. لاشك بأنك تحتارين أحياناً حول حقيقة نوع بشرة وجهك لاسيما إن كانت تتغير مع تعاقب الفصول اليك أولا كيفية اكتشاف نوعها مع ياسمينة ، ولا بدّ أيضاً أن تستعيني بهذه الخلطة المميزة لتحصلي على نتيجة مثالية من دون أن تكوني قلقة.

ias

مكونات قناع طبيعي لتقشير كافة أنواع البشرة

  • ربع ملعقة من السكر: للسكر قوة خارقة في تقشير الخلايا الميتة من الوجه والتخلص من الرؤوس السوداء البارزة، وفي المناسبة اليك أشهر الخلطات من السكر
  • ملعقة صغيرة من العسل: لا يكتفي العسل بتقشير الخلايا الميتة للتخلص منها نهائياً، بل هو مثالي في التغلغل الى أعماق المسام وتطهيرها جيداً من البكثيريا والملوثات، كما أن العسل يُعرف بقدرته على شدّ الوجه ومنع ظهور التجاعيد المبكرة.
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون: إن من شأن زيت الزيتون أن يتغلغل الى أعماق المسام ليزيل جميع بقايا الماكياج الصلبة العالقة والتي يصعب حتى مزيل الماكياج التخلص منها، كما أنه مثالي للمحافظة على رطوبة الوجه ومنع ظهور علامات التعب والشيخوخة المبكرة لغناه بالفيتامينات.
  • محتوى حبة واحدة من الفيتامين E: تحتاجه البشرة كثيراً من أجل تعزيز عميلة تجدد الخلايا والحفاظ على الكولاجين فلا تبخلي في إضافتة الى كافة خلطات البشرة.

طريقة تطبيق الخلطة

أخلطي المكونات جيداً في وعاء وفي حال شعرت أنها سائلة كثيراً أضيفي القليل من العسل ورشة صغيرة جداً من السكر. طبقي المزيج على بشرة وجهك ثن وزّعيه بأسلوب التدليك الدائري، إبقي على عملية التدليك لدقيقتين على الأقل ورّكي على المناطق التي تتجمع فيها الملوثات كزوايا الأنف ومنطقة الذّقن بالإضافة الى منحنيات الخدين. بعد دقيقتين من عملية التدليك ستلاحظين بدء تشكل الخلايا الميتة والملوّثات، تخلصي منها ثم أغسلي وجهك بالمياه الباردة.

وأخيراً، لا تنسي أن تعيدي ترطيب البشرة بعد الإنتهاء من عملية التقشير لتحافظي على زيوت وجهك الطّبيعية، واكتشفي المزيد 5 أطعمة تساعدك على محاربة جفاف البشرة في الشتاء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية