إليكِ أفضل النصائح للحفاظ على رشاقتكِ خلال عطلة الصيف!

تكثر مغريات الطعام خلال فصل الصيف، لاسيما مع عطلات نهاية الأسبوع التي نمضيها مع العائلة والأصدقاء والنزهات ورحلات السفر. الأمر الذي لا يساعدنا كثيراً في الحفاظ على رشاقتنا ولياقتنا البدنية بشكلٍ مثالي.

ias

لذلك، ولتفادي زيادة الوزن أنصحك بتفقد وزنكِ مرتين أسبوعياً خلال هذا الفصل لمراقبته، كما إحرصي على توضيب ملابسك الرياضية وإبقائها معكِ أينما ذهبتِ حتى أثناء السفر. فأقوم شخصياً باختيار فندق مع صالة رياضية للتمكن من ممارسة التمارين حتى أثناء السفر ولو لوقتٍ قصير في الصباح الباكر، قبل الذهاب إلى إجتماعاتي أو قبل ملاقاة الأصدقاء. ولا تنسي أبداً شرب الكمية اللازمة من المياه يومياً لتأمين حاجة جسمكِ الأمر الذي يمكن تأمينه خلال تناول الفاكهة والخضار أيضاً، فغالباً ما ننسى تزويد جسمنا بكمية المياه اللازمة وخاصةً خلال العطلات. والأهم من ذلك وكله، لا تنسي أن الإعتدال هو مفتاح الرشاقة وليس الحرمان! لذلك تناولي الأطعمة التي ترغبين بتناولها ولكن بطريقة معتدلة، أنصحك بتناول ثلاث وجبات أساسية ووجبتين خفيفتين تحتوي على كل العناصر الغذائية اللازمة مثل البوتاسيوم والكالسيوم وغيرها من العناصر الأساسية يومياً. كما أنصحكِ بالابتعاد عن الأطعمة غير الصحية المفضلة لديكِ لأن مثلما يتردّد دائماً على مسامعنا، "بعيد عن العين، بعيد عن القلب". وحاولي تفادي كل ما يثير غضبك حتى لا تلجئي إلى تناول الطعام للتنفيس عن غضبكِ!

وأخيراً، بعد تنظيم نظامكِ الغذائي، لا بد من الحصول على قوة إرادة للتمكّن من عدم تناول الأطعمة اللذيذة حتى ولو كانت متوفرة أمامكِ، الأمر الذي يصعب القيام بهِ عندما نكون برفقة أفراد العائلة، فإليكِ المغريات التي تتوفر أمامي لدى زيارتي لوالديّ وكم هو من الصعب أن أرفض تناولي لكل الملذات والأطعمة التي يقومون بتحضيرها لي!

ماذا عنكِ؟ شاركيني تجاربك الطريفة مع عائلتكِ في خانة التعليقات! 


تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية