إليكِ الأزياء المناسبة لشكل جسمكِ!

مهما اختلفَ وزننا ومهما خسرنا منه، لا يمكننا يوماً تغيير شكل جسمنا. ولكل شكل خصائصه والأزياء والأكسسوارات والصيحات المناسبة لهُ، الأمر الذي يلعبُ دوراً كبيراً في منحنا الإطلالة الأنيقة والجذابة التي نحلم بها. إليكِ إذاً الدليل الشامل حول أشكال الأجسام والأزياء والقصات المناسبة لها:

ias

إذا كنت تتمتعين بمنحنياتٍ جذابة وخصر رفيع، فأنت من صاحبات الأجسام على شكل الساعة الرملية. وهذا النوع من الأجسام لا يناسبه ويضيف إليه لمسة إضافية من الجاذبية والجمال سوى الأزياء التي تسلّط الضوء على الخصر الرفيع والمنحنيات الجميلة. مثل القمصان بموضة الـ Wrap-around أو التوبات القصيرة بموضة الـ Crop Top مع التنانير المستقيمة أي بقصة الـ Pencil Skirts أو حتى السراويل الطويلة بموضة الخصر العالي والضيّقة عند مستوى الخصر. إن هذه الأزياء تساعدكِ على التركيز على منحنياتكِ الجذابة وجمال خصركِ.

أما إذا كنتِ تتمتّعين بساقين نحيلتين نسبياً مقابل تجمّع أكبر للدهون في منطقة البطن، الذراعين والصدر فأنتِ من صاحبات الأجسام على شكل تفاحة. بهذه الحالة، ننصحكِ باختيار الأزياء التي تساهم بإظهار منطقة البطن والخصر أنحف مما هي عليه، والتركيز على الملابس التي تركز على الأكتاف والأرداف مثل التنانير المستديرة بقصة الخصر العالي. (إليك أبرز الحيل لإخفاء مشكلة تراكم الدهون حول منطقة الخصر)

(إعتمدي هذه الحيل في التزين بأكسسواراتك للحصول على إطلالة نحيفة)

أما إذا كنتِ من صاحبات جسم الإجاصة إذ يزداد حجم جسمكِ تدريجياً كلّما انتقلتِ من الرأس، فما عليكِ سوى اختيار الأزياء التي من شأنها أن تقيم توازناً بين الجزء العلوي والسفلي من جسمكِ مثل الفساتين بموضة الـ Off-Shoulders أو سترات بموضة الـ Biker Jacket أو التنانير بقصة الـ A-Line.

تابعينا للحصول على المزيد من النصائح حول باقي الأشكال!

إقرأي المزيد: إليكِ حيل ونصائح بسيطة تمنحك مؤخرة كبيرة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية