اليك الاوراق المطلوبة لشراء سيارة مستعملة

اليك الاوراق المطلوبة لشراء سيارة مستعملة

من المهم جدا معرفة الاوراق المطلوبة لشراء سيارة مستعملة في المملكة العربية السعودية، حيث ان عدد كبير من الناس يفضل شراء السيارات المستعملة على الجديدة، فاضافة الىالاوراق المطلوبة لتصدير سيارة من السعودية، اعرف الاوراق المطلوب احضارها لشراء السيارة المطلوبة.

ias

  • خطاب من الكفيل السعودي أو من جهة العمل وفي حال الشركة ليست مؤسسة حكومية يجب المصادقة على الخطاب من الغرفة التجارية، ويجب ان يتضمن الخطاب توصيف الحالة الاسرية الخاصة بالموظف، كما يجب توافر خطاب تأميني قبل إتمام عملية الشراء في حالة أن السيارة مصنفة ضمن فئة السيارات العائلية.
  • تخليص أوراق السيارة الرسمية من إدارة المرور بنفسك، لكن بعض المعارض تقوم بهذه الخدمة مقابل رسوم بسيطة، ويجب إيصال استلام مقدم الشراء، بطاقة الاستمارة الأصلية من البائع، خطاب الفحص الأصلي من البائع، خطاب الموافقة من إدارة المرور، صورة ضوئية من الإقامة، رخصة القيادة، واثبات التأمين على السيارة
  • من بعد تقديم الاوراق المطلوبة وتاكد ادارة المرور من صلاحيتها، يتم إصدار استمارة إلى السيارة مدون عليها اسمك الخاص بحيث يمكنك مطالبة المعرض بتسليم السيارة مجرد تقديم هذه الإستمارة.

واذا كنت من محبي السيارات، ندعوك لاكتشاف المزيد عنها، والاطلاع على افضل السيارات العائلية 2019 و افضل انواع السيارات للنساء السعوديات و مواصفات رنج روفر 2020!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية