اليك اهم الطرق لتطبيق ماسك الشوفان للوجه

اليك اهم الطرق لتطبيق ماسك الشوفان للوجه

هل تعانين من البشرة الحساسة والجافة؟ هل تشعرين بالحرج من ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء في وجهك؟ اذا كنت تجدين نفسك في أي من هذه الحالات، ننصحك بتطبيق الماسك المرطب والمقشر الذي يمكنك تحضيره بنفسك بما أن أهم مكوناته قد تجدينها في مطبخك، انه ماسك الشوفان والعسل. لذلك، تعرفي مع ياسمينة على أهم الطرق لتطبيق ماسك الشوفان والعسل للوجه.

ias

كيفية تحضير الماسك الاساسي: أولاً، ضعي في وعاء صغير أو كوب صغير ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان المطحون أو اطحني دقيق الشوفان جيداً بواسطة الخلاط الكهربائي للحصول على الشوفان المطحون وأضيفي الماء الساخن عليها ثم امزجي الماء مع الشوفان جيداً. قبل الانتقال الى المرحلة التالية، اتركي الشوفان كي يبرد قليلاً ما يسمح له بامتصاص الماء جيداً ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل على مزيج الشوفان والماء وامزجي الخليط جيداً بواسطة الملعقة. بعد ذلك، طبقي الماسك على وجهك بحركة دائرية واحرصي على إبعاد الماسك عن منطقة العينين والشفتين. ثم، اتركي الماسك لمدة 10 الى 15 دقيقة واغسلي وجهك بالماء البارد ما يمنحك بشرة ناعمة ونضرة. كيفية تحضير الماسك لعلاج حب الشباب: إن كنت تعانين من حب الشباب، تعرّفي على العلاج من خلال هذا الماسك. أولاً، ضعي ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون داخل الوعاء ثم أضيفي اليها ملعقتين كبيرتين من العسل ونصف الملعقة من عصير الليمون الطازج بالاضافة الى 4 قطرات من زيت شجرة الشاي. بعد ذلك، امزجي هذا الخليط جيداً وطبقيه على بشرتك من دون الوصول الى العينين والشفتين واتركيه لمدة 10 الى 15 دقيقة. ثم، اغسلي وجهك جيداً بالماء البارد لبشرة خالية من الشوائب.

كيفية تحضير الماسك الملطف لبشرتك: إن كنت تعانين من بشرة جافة وحساسة، لا ننصحك باعتماد الماسك المعالج لحب الشباب إذ ان مكوناته تزيد من جفاف بشرتك. لذلك، ننصحك بتطبيق ماسك الشوفان والعسل مع اللبن. أولاً، ضعي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون في وعاء صغير ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من اللبن وامزجي هذه المكونات جيداً. بعد ذلك، طبقي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لبشرة تنبض نعومة واشراقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية