اليك اهم وصفات الزبادي للشعر

اليك اهم وصفات الزبادي للشعر

ان الصفات التي تجعل من الزبادي من أهم الماكولات في لائحة حميتك الغذائية هي نفسها التي تجعل منه الخيار الامثل للعناية ببشرتك وبشعرك. فبالاضاقة الى فوائده الصحية الكثيرة، يعرف الزبادي أيضاً بفوائده الجمالية الكثيرة. لذلك، تعرّفي مع ياسمينة على أهم وصفات الزبادي لشعر يلمع قوة وجمالاً.

ias

بلسم الزبادي للشعر: اليك حيلة بسيطة لتطبيق الزبادي كبلسم طبيعي لشعرك. عند الاستحمام، ضعي في وعاء صغير كمية قليلة من الزبادي غير المحلى وطبقية على فروة رأسك وعلى أطراف شعرك المبلّلة ثم، اتركيها على شعرك لمدة تتراوح ما بين العشرة الى خمس عشرة دقيقة واغسلي شعرك جيداً. لا تساعدك تركيبة الزبادي على ترطيب فروة رأسك فقط بل تساعدك أيضاً على مقاومة حكة الرأس و الالتهابات. 

ماسك الزبادي وبياض البيض للشعر: شعر يلمع صحة وقوة، امزجي بياض البيضة جيداً مع 4 ملاعق كبيرة من الزبادي ثم طبقي هذا المزيج على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة. بعد انتهاء الوقت، اغسلي شعرك جيداً. تشكل هذه الخلطة الطبيعية بلسماً لشعرك كما تمنع من تجعّده وتمنحه الاشاقة الطبيعية.

خلطة الزبادي وعصير الليمون للشعر: تتناسب هذه الخلطة مع صاحبات الشعر الفاتح اللون في شكل خاص. لذلك، إن كنت تتمتعين بخصلات شعر الفاتحة، ننصحك بتطبيق هذه الخلطة. امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع كوب من الزبادي غير المحلّى وطبقيه على كامل شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالماء الفاتر ما يضفي على خصلات شعرك المزيد من الاشراقة واللماعية.

ماسك الزبادي والموز: أولاً، أهرسي نصف موزة في وعاء ثم أضيفي اليها نصف ملعقة من الزبادي وامزجي الخليط مع ثلاث ملاعق صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون. طبقي هذا المزيج على شعر رطب ومشطي شعرك جيداً ثم غطيه بواسطة الغطاء البلاستيكي واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، إغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر. ننصحك باعتماد هذا الماسك مرة في الاسبوع لما يمنحه من قوة وغذاء لشعرك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية