اليك طريقة ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين

اليك طريقة ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين

تعتبر فئة الشباب الفئة العمرية الاكثر عرضة لظهور الرؤوس السوداء وتعاني معظم الفتيات من هذه المشكلة إذ تنتشر الرؤوس السوداء بكثرة على مناطق الانف، الجبين والمنطقة المحيطة بالشفتين. تظهر هذه المشكلة نتيجة ازدياد افرازات البشرة الدهنية التي تجف مع الوقت ما يؤدي الى انسداد مسام البشرة وبالتالي الى ظهور الرؤوس السوداء. إن كنت تعانين من هذه المشكلة، تابعي ياسمينة لمعرفة أفضل حل.

ias

تعرفي على أفضل طريقة لازالة الرؤوس السوداء بالفازلين

يعد الفازلين من أهم المستحضرات وأكثرها اعتماداً إذ يتميز بفوائده الجمالية المتنوعة. فهو يعمل كمرطب طبيعي للشفاه ويساعد على علاج مشكلة تشقّق اليدين كما يستخدم لعلاج خشونة بشرة الكوع، الركبة والكعب. بالاضافة الى هذه الاستخدامات، يساعدك الفازلين على التخلّص من شعور الحرج والانزعاج الناجمين عن ظهور الرؤوس السوداء إذ أثبت الفازلين فعاليته في إزالتها، إليك أفضل طريقة.

أولا، قبل البدء بأي خطوة، تحتاجين الى قطعة من النيلون، منشفة نظيفة، محرمة والفازلين.

ثانياً، ضعي الفازلين على إصبعك وافركي المنطقة التي تتكاثر عليها الرؤوس السوداء كالانف والجبين. ينصح بتطبيق الفازلين بعد الاستحمام إذ تكون حرارة بشرتك مرتفعة ما يسمح بتفتيح مسامات البشرة وبالتالي يسهّل إزالة الأوساخ عنها بالاضافة الى الرؤوس السوداء.

ثالثاً، استخدمي النيلون لتغطية المنطقة التي توجد فيها الرؤوس السوداء. واتركيها لمدة 5 دقائق كي يتفاعل الفازلين مع البخار تحت النيلون.

رابعاً، قومي بازالة النيلون عن أنفك، ستلاحظين كمية البخار المتراكمة عليه، أسرعي وامسحي الفازلين عن أنفك بواسطة منشفة نظيفة.

خامساً، لفّي محرمة معقّمة على إصبعك وافركي المنطقة جيداً، اضغطي على أماكن وجود الرؤوس السوداء من الاسفل الى الاعلى واستمري باعادة هذه الحركة للتخلّص من كامل الرؤوس السوداء.

سادساً، أخيراً، لا تنسي ترطيب بشرتك بواسطة كريم الترطيب الخاص بك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية