اليك طريقة تحضير ماسك الشوفان والحليب خطوة بخطوة

اليك طريقة تحضير ماسك الشوفان والحليب بالخطوات

يشتهر الشوفان بمنافعه الصحية الكثيرة إذ ان تركيبته الغنية بالالياف تساعد على تخفيف نسبة الكولسترول في الدم وعلى تجنّب الاصابة بمرض السرطان. ولكن ما تجهله بعض النساء عن الشوفان أنه من أهم مكونات الاقنعة الجاهزة والماسكات الطبيعية نظراً لفوائده الجمالية التي تحمي بشرتك من ظهور حب الشباب ومن تشكّل الرؤوس السوداء والبيضاء.

ias

لذلك، لا داعي لشراء الماسكات الجمالية المكلفة بعد اليوم إذ ان الحل لكل مشاكل بشرتك بين يديك. تعرّفي مع ياسمينة على ماسك الشوفان مع الحليب والموز لبشرة صحية تنبض جمالاً ونضارة.

أولاً، حضري ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، نصف موزة وملعقة صغيرة من الحليب. ننصحك بأن ترفعي شعرك عن وجهك تجنباً من أن تعلق خصلات شعرك على الماسك. وارتدي قميصاً قديمة إذ ممكن أن يتساقط الماسك على ملابسك. كما ننصحك باستخدام موزة ناضجة ما يسهّل عملية هرسها.

ثانياً، ضعي في وعاء صغير نصف موزة ناضجة واهرسيها بالشوكة جيداً ثم أضيفي اليها ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة كبيرة من دقييق الشوفان وامزجيها مع بعضها البعض جيداً.

ثالثاً، اغسلي وجهك بالماء الفاتر حتى تتفتح مسامات بشرتك ونشّفي وجهك برفق بواسطة منشفة ناعمة. ثم، استخدمي أصابعك النظيفة لفرك الماسك على كامل وجهك بحركة دائرية. ننصحك بتكثيف طبقة الماسك كي يتغلغل داخل مسامات بشرتك.

رابعاً وأخيراً، اتركي الماسك لمدة تتراوح ما بين العشرة والخمس عشرة دقيقة. بعد انتهاء الوقت، اغسلي وجهك بالماء الساخن من دون استخدام الصابون. بعد ذلك، انثري المياه الباردة على وجهك بهدف تسكير مسامات بشرتك ونشفي وجهك برفق بواسطة منشفة ناعمة. لا تتردّدي في تطبيق هذا الماسك مرة في الاسبوع لتغذية بشرتك وتحضيرها لمكافحة علامات تقدم السن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية