حيل للتخلّص من الهالات السوداء نهائياً

تعرفي على هذه الحيل للتخلص من الهالات السوداء نهائيا

لعلّ مشكلة الهالات السوداء من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً بين النساء والرجال على حدّ سواء. كما أنها قد تجعلك تبدين أكبر سناً ممّا أنت عليه في الواقع. وفي حال كنت تظنين أنّ الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم قد يعالج المشكلة فأنت مخطئة. إذا كنت تحلمين بالتخلّص من هذه المشكلة نهائياً، عليك معالجة أسبابها! تعرّفي مع ياسمينة على أهم هذه الأسباب والحيل الكفيلة بعلاجها.

ias

من أهم الأسباب المؤدّية إلى ظهور الهالات السوداء هي العوامل الجينية، الحساسية، التّقدم في السن، إحتقان الأنف، البكاء لوقتٍ طويل، العمل لساعاتٍ طويلة والتحديق بشاشة الكومبيوتر، الضغوط النفسية بالإضافة إلى قلّة النوم واتّباع نظاماً غذائياً سيئاً. لذلك، يمكنك التخلّص من هذه المشكلة باتّباع هذه الخطوات:

  • علاج الحساسية: إذا كان سبب الهالات السوداء هو الحساسية نتيجة تغيّر المناخ فالحل هو باتّباع الوصفات الطبية للتخلّص من مسبّب الحساسية.
  • علاج إحتقان الأنف: إذا كانت الهالات السوداء ناتجة عن مشكلة صحية مثل احتقان الأنف، ننصحك بزيارة طبيبك ليساعدك في معالجتها.
  • الإسترخاء: يساعدك الإسترخاء على التخلّص من مصادر الضغط والقلق التي تمنع عنك النوم والراحة. وبالتالي فهو يساعد البشرة تحت عينيك على إعادة حيويتها وإشراقها.
  • إتباع نظام غذائي متوازن: إنّ الكثير من المشاكل الجمالية قد يعود سببها إلى نقصٍ في الفيتامينات الضرورية. فالهالات السوداء على سبيل المثال تنتج عن نقصٍ في فيتامين (K) والمواد المضادّة للأكسدة. لذلك، ننصحك باتّباع نظامٍ غذائي متوازن وغني بالخضار والفاكهة ولا تنسي طبعاً شرب المياه.

إقرأي المزيد: هكذا تخفين الهالات السوداء بالماكياج!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية