إمرأة تعرّضت للتنمّر لشكلها وهي اليوم من أهم شخصيات أسبوع الموضة النيويوركي!

امراة تعرضت للتنمر لشكلها وهي شاركت في اسبوع الموضة النيويوركي

مصدر الصورة: Stacey Wescott من موقع gmtoday

نخبرك عن امراة تعرضت للتنمر لشكلها وهي شاركت في اسبوع الموضة النيويوركي، رغم أنها في طفولتها، قيل لها أنها من المستحيل أن تصبح عارضة أزياء، ولكن "الإرادة هي سرّ النجاح". وقد سبق أن شهدنا امرأة مشوهة الوجه في أحد عروض اسبوع الموضة في نيويورك.

ias

بعض الناس لا يريدون تقبّل فكرة أن من يعانون من إعاقة جسدية في إمكانهم تحقيق ما عجز عنه سليمو الصحة! فتخيلي مثلًا، أن يحكم الناس عليك وفقًا لمظهرك، ويتوجّهون إليك بكلمات قاسية تدمّر نفسيتك، وهذا ما حصل مع ميليسا بليك.

من هي ميليسا بليك

امرأة ولدت في العام 1981، وإنها تعاني من متلازمة "فريمان شيلدون"، وأعراضها اعوجاج المفاصل، وهي بسببها خضعت لـ 26 عملية جراحية، ولكن كل ذلك لم يقف عائقًا في طريقها، والفضل لوالديها اللذين علماها ألا تشعر بالاختلاف، وشجعّاها لتعتمد على نفسها.

غلبت المتنمّرين عليها!

كثر تنمّروا على ميليسا ووصفوها بالقبيحة والمخيفة، حتّى أن البعض اتّفق على أهميّة حظرها من نشر صور لها على انستغرام… من في مكانها سيشعر بالإحباط ويعتزل السوشيل ميديا، ولكن الأمر جعلها أقوى وعزّز ثقتها بنفسها، ونشرت صورًا جديدة التقطتها لنفسها يوميًّا. يبدو أن هؤلاء لا يدركون أهمية قواعد التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصّة.

ذاع صيتها فشاركت في أسبوع الموضة!

مواظبتها على نشر صورها أكسبتها شهرة كبيرة وعدد كبير من الداعمين لها، وأصبحت ميندي شير، مؤسسة منظّمة Runway for Dreams والرئيس التنفيذي فيها، واحدة من أبرز معجباتها، وطلبت من ميليسا المشاركة في واحد من عروض أسبوع الموضة النيويوركي.

الصورة أعلاه هي من مشاركة ميليسا في العرض، عرض أقيم افتراضيًا شارك فيه 25 شخصًا من ذوي الاحتياجات الخاصّة، لعرض تصاميم لدور عالمية، مثل Tommy Hilfiger وZappos Adaptive وTarget، حيث نشروا صورًا ومقاطع مصوّرة لهم بالازياء من منازلهم. والهدف من هذه الفعاليّة، تسليط الضوء على أهميّة أولئك الافراض في عالم الموضة.

> تتحارب العقول أيًّا كان مستواها، ولا تجد راحتها واستقرارها إلّا في التحدّي.

امرأة مستقلة وتعمل لدى أهم المجلات

ميليسا بلايك مثال للمرأة الصلبة الإرادة، فهي تعتمد على نفسها وتعمل كمحرّرة لعدد من أهم المجلات العالمية، مثل The New York Times وGlamour وCosmopolitan، حيث تكتب مقالات عن مختلف المواضيع، وهي أيضًا ناشطة، وتمتلك مدوّنة خاصّة بها.

> العجز ليس في الأعضاء، وإنّما في الإرادة.

وأخيرًا، نذكّرك بمشاهير واجهن التنمّر بشجاعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية