أمور تشجعك لتمضية عطلتك في الطائف في السعودية بدلًا من السفر

امور تشجعك لتمضية عطلتك في الطائف في السعودية

مصدر الصورة: @abdulqader_ph حساب انتغرام للمصور عبد القادر المالكي

نخبرك اليوم عن امور تشجعك لزيارة الطائف في السعودية، حيث بإمكانك أن تقضي أوقاتًا ممتعة جدًا ومسلية، سواء بمفردك أو مع زوجك أو صديقات أو أفراد عائلتك، إذ تحتضن الكثير من المعالم الجميلة. البعض يرى شهر ديسمبر الأفضل لتمضيته في الطائف، وآخرون يستمتعون في مختلف أشهر السنة.

ias

تحتوي مدينة الطائف على مرافق مثالية للعطلات، منها فنادق من مختلف الفئات، ومناظر طبيعية لافتة، وحدائق، وخيارات لممارسة مختلف النشاطات، وغيرها من المعالم السياحية التي تجعلها خيار الكثير من عشاق السفر. الأسطر التالية ستدفع بك إلى زيارتها في أقرب وقت…

عالم مختلف مع ورد الطائف

تشتهر الطائف ببساتين الورد التي تنشر في الأرجاء نسمات تعبق بالرائحة العطرة، والتي سترافقك طوال وجودك في المدينة. استكشفي هذه البساتين لتغوصي في عالم ينسيك كل ضغوطات الحياة، فالأزهار التي تملؤها تستخدم لصناعة عطور تعد من اللإخم في السعودية.

معالم تعرفك على تاريخ السعودية

تشتهر الطائف باحتوائها الكثير من المعالم الأثرية التاريخية التي بنتها قبائل عاشت منذ سنوات طويلة فيها، ومنها قصر مشرفة الذي بُني في الفترة الواقعة ما بين العهد الأموي والعباسي، وغيره الكثير. كذلك، بإمكانك استكشاف أجمل القطع الأثرية في متحف الشريف الذي يعد أحد أهم المتاحف في السعودية وأكبرها.

طبيعة خلابة تذهلك بجمالها

تعد مدينة الطائف مقصدًا لكثيرين من عشاق قضاء الوقت في الطبيعة، إذ تضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، كما تلك الموجودة في وادي الجليل، ومنها النهر والأنواع الجميلة لمختلف النباتات والأزهار، حيث بإمكانك التنزه واختبار تجربة مليئة بالهدوء والاسترخاء.

هندسة معمارية تعكس الإبداع

تجدين في الطائف مبانٍ رائعة، تعكس الإبداع في الهندسة المعمارية، كما في قصر شبرا الذي شُيد في العام 1904، ليكون مقرًا لإقامة كل من الملك عبد العزيز والملك فيصل بن عبد العزيز، عندما يزوران الطائف. وفي العام 1955، حُول إلى متحف، تفاصيله الخارجية فريدة، ويضم في الداخل مفروشات وأكسسوارات وقطع أثرية.

إضافة إلى ذلك، لا تفوتي زيارة سوق عكاظ في الطائف، الذي يعد واحدًا من أهم الأسواق الشعبية في السعودية، وبالطبع الأحياء التاريخية، إضافة إلى حديقة الشلال الترفيهية التي تعد مثالية للعائلات، وملاهي روابي لاند بارك، ومنتزه الحدبان وغيرها من الأماكن التي تضم شتى المرافق.

وأخيرًا، لا تنسي أن الفعاليات التي تقام بالطائف تستقطب الزوار من مختلف أنحاء المملكة وكثير من الدول، ولذا لا تفوتي حضورها عند إقامتها بعد انتهاء جائحة كورونا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية