أمور تعتقدين أنّها خطأ في عالم الموضة ولكنّها ليست كذلك

هل تساءلتِ يوماً لماذا لا يطلق عليكِ لقب فاشينيستا أو عاشقة للموضة؟ وهل تساءلتِ لماذا صديقتك تلفتكِ دائماً بستايلها وتنظرين إليه على أنّه مميّز وفريد؟
السبب بسيط جداً إذ نؤكّد لكِ أنّك لا زلت تطبّقين قواعد معيّنة كانت في السابق تعتبر قواعد أساسيّة لإطلالة جيّدة، قواعد ورثتها عن والدتك أو محيطك وجعلتكِ قابعة في دوامتك الخاصّة، الأمر الذي أثّر سلباً على إطلالتك وجعلها غير مبتكرة ولا تعكس جديد عالم الموضة.

ias

فكّري لبعض الثواني في ما تعتقدين أنّه ملزم اتّباعه في عالم الموضة ومن ثمّ استرجعي إطلالات النجمات العالميّات وعارضات الأزياء ومدوّنات الموضة وستستنتجين أنّ كلّ معتقداتك خاطئة و " قديمة الطراز" إذا صحّ التعبير وهي التي تجعلكِ بعيدة عن لقب الفاشينيستا وقابعة في دوامة الروتين والإطلالة الغير ملفتة ومن دون لا لون ولا طعم ولا فائدة.

لذا، حان الوقت كي تكسري هذا الجليد وتتخليّ عن معتقداتك القديمة والخاطئة (ما هي قواعد الموضة أثناء العمل) أصلاً والتحلّي بالجرأة واعتماد التغيير والبداية تكون مع تخلّيك عن مفهوم تنسيق إطلالتك بنقشة واحدة أو اختيار حقيبتك وحذاءك بلونٍ واحد إذ من الرائج تنسيق ومزج نقشتين مختلفتين في إطلالة واحدة كما من الرائج اختيار الحذاء بإحدى الألوان الأساسيّة مع حقيبة بلونٍ آخر مع الحرص على إبقاء التوازن في إطلالتك.

القاعدة الثانية (حان الوقت كي تتخلي عن قواعد الموضة الاتية) التي يجب أن تنسيها هي أنّ الأسود لا يليق بالكحلي، فيا عزيزتي إنّ أهمّ الماركات العالمية قدمّت أزياء باللون الأسود والكحلي كما أنّ العديد من النجمات ارتدين الكنزات باللون الأسود وفوقها معاطف باللون الكحلي مثلاً.
وإن كنتِ لا زلت تطبّقين مبدأ أنّ الكلاتش هو فقط للإطلالة الرسميّة التي تناسب فترة الليل، فلا تستغربين من أنّكِ ليستِ فاشينيستا إذ لم يعد هناك مبدأ القطع الرسمية لفترة الليل والقطع الحيويّة لفترة النهار.
فاليوم، أصبحنا نرى الكلاتش مع الجينز وملابس الترتر مع الجينز أيضاً ومعتمدة خلال النهار ومع الإطلالة الحيويّة والأحذية الرياضية مع الإطلالة الرسميّة والقطع الرسميّة كتنانير التول وفساتين الدانتيل كما أنّ موضة هذا العام تكمن في ارتداء الليغينغ الرياضي خارج النوادي الرياضية ومع القطع الكلاسيكيّة والرسميّة كالسترة الجلديّة أو سترة الفرو أو القمصان الأساسيّة أو قميص الجينز.

ومن الأمور التي كنتِ تؤمنين بها ولكن يجب التخلّي عنها أيضاً أن تحصري اختياركِ ببعض القطع نسبة إلى قامتك وطولك إذ وعلى الرغم من أنّ شكل الجسم لا يزال من الأسس لاختيار الملابس الملائمة غير أنّه يمكنكِ اختيار بعض القطع التي كنتِ تعتقدين حكراً على جسمٍ أو قامة معيّنة مع الحرص على تنسيق هذه القطع بشكلٍ مناسب.
إننا نتكلّم هنا عن الأحذية طويلة الساق مثلاً، الرائجة هذا الشتاء والتي تليق بقصيرات القامة ولكن إن أحسن ارتدائها أي مع التنانير والفساتين القصيرة، حالها حال التنانير الماكسي والفساتين الطويلة التي بدورها تليق بهؤلاء السيدات ولكن أيضاً إن ارتديناها بطريقة مناسبة مع أحذية كاحل أو أحذية بالشرائط وكعبٍ عالٍ.

أيضاً، ألاحظ أنّ الكثيرات يبتعدن عن الأبيض في موسم الشتاء، لذا، أقول لكِ أنّ اللون الأبيض كما بعض الألوان الزاهية كالزهري أو الأزرق السماوي تضفي لمسة أنثويّة وناعمة على إطلالتك الشتويّة لذا لا تتردّدي في اختيار الجينز الأبيض مع الكنزة بهذا اللون وفوقهما معطف بلون البيج أو الأسود مثلاً.
إلى جانب ذلك، من الضروريّ أن تتخلّي عن فكرة أنّ الملابس الفضفاضة هي فقط لصاحبات الوزن الزائد فهذه القصّة موضة رائجة حالياً وهي تضفي لمسة وأسلوباً ملفتاً حتى للنحيفات، حالها حال الملابس التي تعكس موضة الرجل إذ تضفي أسلوباً فريداً بدورها لا سيّما إذا نسّقتها بطريقة مميّزة.

إقرأي المزيد: بالصور اكتشفي ابرز قواعد الموضة الخاطئة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية