أمور جيّدة ستحدث لجسمك إذا توقّفت عن تناول منتجات الألبان... ولكن!

امور جيدة ستحدث لجسمك اذا توقفت عن تناول منتجات الالبان

هل تعرفين ان امورا جيدة ستحدث لجسمك اذا توقفت عن تناول منتجات الالبان؟ قد يفاجئكِ هذا الخبر، ولكن هذا ما تثبته الدراسات والكثيرات من اللواتي اتّبعن نظامًا صحيًّا من دون تناولها، على الرغم من أنّها من الأطعمة التي تعزّز صحّة العظام وتقوّيها.

ias

في حال قرّرت التوقّف عن تناول منتجات الحليب، من المهم أن تعرفي أنّ صحّتك ستتدهور إذا لم تستبدليها بأطعمة أخرى تعوّض نقص العناصر الموجودة فيها، ولذا، عليك اختيار مأكولات أخرى غنيّة بالمكونات ذاتها، مثل السبانخ والهندباء البريّة والحبوب. فما هي الأمور الجيّدة التي ستحدث بالمقابل؟

بشرتك ستصبح نقيّة

امور جيدة ستحدث لجسمك اذا توقفت عن تناول منتجات الالبان
هل تعلمين أنّ منتجات الحليب تتسبب بظهور بعض الشوائب في البشرة؟

تربط بعض النجمات اللواتي يتّبعن لايف ستايل صحيّ، نقاوة بشرتهنّ وخلوّها من الشوائب، بامتناعهنّ عن تناول منتجات الألبان، فهي مسؤولة عن إفراز الزيوت في الجسم التي تعلق بالمسامات، وتؤدّي بالتالي إلى تراكم البكتيريا وظهور حبّ الشباب. ولكن من المهم أن تعلمي أنّ هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي تتسبب بظهور البثور في الوجه، مثل عدم تنظيف البشرة.

لن تشعري بانتفاخ المعدة

امور جيدة ستحدث لجسمك اذا توقفت عن تناول منتجات الالبان
صدّقي أو لا، ولكن كثيرات يعانين من الانتفاخ في المعدة بسبب تناول منتجات الألبان

يتسبب استهلاك الألبان بالنسبة للكثيرن، خصوصًا من يعانون من صعوبة في هضم اللاكتوز، بانتفاخ البطن، وأيضًا حدوث غازات وإسهال. إذا كنتِ ممن يعانون من ذلك، توقّفي عن تناول هذه المنتجات، وبعد أيّام، ستلاحظين بأنّ كلّ هذا الانزعاج في معدتك قد اختفى.

يصبح مزاجك أفضل

امور جيدة ستحدث لجسمك اذا توقفت عن تناول منتجات الالبان
عندما تتوقفين عن تناولها، ستصبحين أكثر سعادة

في أغلب الحالات، يزوّد المزارعون الأبقار بهرمونات لإنتاج المزيد من الحليب، والتي تتسرّب إلى الحليب الذي تنتجه، وبالتالي عندما تتناولين كلّ ما هو معدّ منه، تدخل هذه الهرمونات إلى جسمك، التي تتعارض مع تلك الموجودة فيه، فيتقلّب مزاجكِ. في حال كنتِ تشعرين بالتقلبات المزاجية، ستتلاشى تدريجيًا عندما تتوقّفين عن تناول منتجات الحليب.

يساعدك ذلك على خسارة الوزن

امور جيدة ستحدث لجسمك اذا توقفت عن تناول منتجات الالبان
فلتكن خطتك التوقف عن تناول منتجات الالبان وستلاحظسن أنّك خسرت الوزن

تحتوي منتجات الحليب، مثل البوظة والشوكولاته وحتّى الجبنة، نسبة عالية من السكر، وأيضًا من الدهون، ولذا تناوليها بكميات كبيرة لن يساعدكِ البتّة على فقدان الوزن، بل على العكس. إذا، توقّفي عن تناولها، واتّبعي نظامًا غذائيًّا صحيًّا، فاختاري الخضار والأطعمة الخالية من الزيوت، وأيضًا المشروبات التي تذيب الدهون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية