انطلاق تجربة الموضة من فوغ في دبي 2015

Person, Human, Plant

انطلقت فعاليات الدورة الثالثة من "تجربة الموضة من فوغ في دبي" التي نظّمتها شركة "إعمار العقارية" بالتعاون مع مجلة "فوغ إيطاليا" وبدعم من "مجلس دبي للتصميم والأزياء". وشارك في هذا الحدث عددٌ من مشاهير الموضة في العالم والذين قصدوا دبي للاحتفال بأبرز المواهب خلال برنامج امتد طوله يومان. 

ias

وتسلّط "تجربة الموضة من فوغ في دبي 2015" الضوء على أحدث توجهات الموضة من خلال استعراض إبداعات العديد من العلامات التجارية الرائدة عالمياً، فضلاً عن توفيرها منصة هامة للمواهب الناشئة. استضافت مساء الخميس عدداً من أبرز نجوم الموضة ضمن عرض الأزياء الرئيسي الذي حدث في "دبي مول". وتضمّن الحدث إطلاق النسخة الأولى من مسابقة استكشاف المواهب Who is on Next? Dubai التي تركز في شكل رئيسي على المصمّمين الصاعدين في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا. 

استضافت "تجربة الموضة من فوغ في دبي 2015" مجموعة من المحاضرات وجلسات النقاش التي دارها عدد من خبراء عالم الأزياء والموضة يوم الجمعة 30 أكتوبر  مساءً وبقيادة كريستيان لوبوتان، المؤسس والمـدير التنفيذي لدار Christian Louboutin، وسيلفيا فنتوريني فندي، المدير الإبداعي لخطوط الأزياء والإكسسوارات الرجالية ورئيس مجلس إدارة "ألتاروما"، وميروسلافا دوما، بإشراف جيسيكا ميشولت، رئيس تحرير مجلة "ناوفاشن".

وبهذه المناسبة، قال محمد العبّار، رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار العقارية": "أسهمت الدورتان السابقتان من ’تجربة الموضة من فوغ في دبي‘ بترسيخ مكانة دبي كعاصمة للموضة مع توفيرها بنية تحتية عالمية المستوى لقطاع تجارة التجزئة، وترحيبها بالمتسوقين من مختلف أنحاء العالم بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي. ويشكل ’دبي مول‘، أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم، اليوم الوجهة المثلى لعروض التجزئة الفاخرة؛ ولطالما لعب دوراً محورياً في إثراء مشهد الموضة بالمنطقة".

بدورها قالت فرانكا سوزاني، رئيس تحرير مجلة "فوغ إيطاليا": "ركّزنا في شكل كبير على إثراء فعاليات ’تجربة الموضة من فوغ في دبي‘ منذ دورتها الأولى لتصبح منصة رائدة لاجتذاب أبرز المواهب المبدعة وأكثرها تميّزاً. ولا تقتصر أهمية هذا الحدث على ترسيخ مكانة المدينة و’مول دبي‘ كوجهات مميزة لتعزيز الحوار العالمي حول الموضة فحسب، وإنما يساهم كذلك بتنشئة جيل جديد من المصمّمين الشباب ذوي الملكات الإبداعية الفريدة. وتسلّط ’تجربة الموضة من فوغ في دبي 2015‘ الضوء على تشكيلات متنوعة تعكس آخر توجهات وصيحات الموضة، فضلاً عن استعرض مهارات المصمّمين الشباب الذين سيتاح لهم عرض أعمالهم لأول مرة على مستوى العالم".

فرانكا سوزاني ومحمد عبار أثناء المؤتمر الصحفي لتجربة الموضة من فوغ في دبي
فرانكا سوزاني ومحمد عبار أثناء المؤتمر الصحفي لتجربة الموضة من فوغ في دبي

وشارك في الحدث مجموعة من ألمع مشاهير الموضة في العالم ومنهم عارضة الأزياء السابقة وكاتبة الأغاني والمغنية الإيطالية كارلا بروني؛ وكريستيان لوبوتان، المؤسس والمدير التنفيذي لدار "لوبوتان"؛ وبيتر دانداس، المدير الإبداعي لدار "روبرتو كافالي"؛ والمدير الإبداعيفيليب بلين؛ والمدير الإبداعي ألبرتا فيريتي؛ وعمرات آمد، مؤسس الموقع الإلكتروني BOF.com من ضمن الكثير غيرهم.

وتشمل قائمة المصممين المشاركين في مسابقة اكتشاف المواهب Who is on Next? Dubai كلاً من: "آبسنس"؛ و"أدريان كويترس + جودي بولسون"؛ و"أنيتا كواناش لندن"؛ و"بيوند كلوزيت دورز"؛ و"براذر فيلييز"؛ و"بيونجمون سيو"؛ "CA&LOU"؛ و"سينثيا أند جياو"؛ و"دينت دي مان"؛ و"إيليو أبو فيصل"؛ و"فيصل الملاك"؛ و"حسين بظاظا"؛ وجيه مون"؛ و"جوردين"؛ و"مريم عميرا"؛ و"ماتر ماترز"؛ و"ماكس.تان"؛ و"ماكسهوسا باي لادوما"؛ و"نتالي طراد"؛ و"سينسيدو كهومالو"؛ و"سولفام"؛ و"سوزانا تراجا"؛ و"أوجوه"؛ و"ييرانتيان" و"يوجيا جين". وسيتم تقييم أعمالهم من قبل لجنة تحكيم تضم أشهر خبراء الموضة والأزياء في العالم.

انتهى برنامج تجربة الموضة من فوغ في دبي بحفل عشاء فاخر حضره عدد كبير من المشاهير والشخصيات المهمة، وقدم كل من المغني المغربي المشهور، الشاب خالد، وكارلا بروني المغنية الشهيرة الفرنسيّة، فقرات غنائية أحيت الحفل في شكل راقي ومرح!

إقرأي المزيد:

نعومي كامبل تزور دبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية