انطلاق مهرجان السرد الإبداعي الخامس للأفلام القصيرة في دبي

انطلاق مهرجان السرد الإبداعي الخامس للأفلام القصيرة في دبي

انطلقت أمس الأوّل مهرجان السرد الإبداعي الخامس للأفلام القصيرة في كلية محمد بن راشد للإعلام بالجامعة الأمريكية في دبي والذي سيستمر حتّى يوم غد أي العاشر من ديسمبر. تنظم المهرجان كلية محمد بن راشد للإعلام MBRSC بالشراكة مع مجموعة MBC والملتقى الإبداعي العالمي (CCC). وما هذه المهرجانات الا احتفاء حقيقي بالمواهب العربية، ونشير هنا إلى حضور كبير للسينما السعودية في مهرجان بيروت الدولي للسينما 2019.

ias

هذه المهرجان يحتفي بالمواهب العربية الشابة في الصناعة السينمائية، ويركز على منح الجيل الجديد من صانعي الأفلام الفرص اللازمة لإبراز ما في جعبتهم من موهبة وعلم وإبداع في هذا القطاع الحيوي. ومن أبرز الدول المشاركة في هذا المهرجان الإمارات، والسعودية، ومصر، والمغرب، وتونس، ولبنان، وغيرها.

عميد كلية محمد بن راشد للإعلام علي جابر ومدير عام القنوات في مجموعة MBC

> يحصل الفيلم الفائز عن كل فئة على جائزة المهرجان التي تحمل اسم "جائزة الأمل"، إضافة إلى مكافأة مالية قيّمة لدعم انطلاقة المسيرة المهنية للفائز.

أهم الكلمات خلال الحفل الافتتاحي

أعربت رئيسة لجنة المهرجان المخرجة صوفي بطرس عن سعادتها للشراكة مع مجموعة MBC والملتقى الإبداعي العالمي CCC، مشيرة إلى أنّ هذا الحدث يوفّر للمشاركين والطلاب فرصة للتواصل والحوار مع نخبة من الأسماء العالمية المرموقة في الصناعة السينمائية والتلفزيونية، سواء من هوليوود أو العالم العربي.

أمّا عميد كلية محمد بن راشد للإعلام علي جابر ومدير عام القنوات في مجموعة MBC فاعتبر أنّ هذه الشراكة أتت انطلاقا من الإيمان بأهمية دعم الجيل الشاب في عالمنا العربي، من صنّاع السينما والدراما، ولا سيمّا الطلاب والخرّيجين والأكاديميين وأصحاب المواهب. 

وهنا نعود إلى أول فيلم سينمائي من إنتاج سعودي في السينما

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية