ما هي انواع اضطرابات الشخصية التي يمكن ان تعاني منها؟

انواع اضطرابات الشخصية

مصدر الصورة موقع Freepik

ان كنت تتساءلين بشأن انواع اضطرابات الشخصية وطريقة علاجها، ياسمينة اختارت ان تعرفك عليها لتتمكني من التخلص من الاضطرابات التي يمكن ان تعاني منها.

ias

التعامل مع الشخصية المزاجية هو ما سبق وكشفناه لك في مقالات سابقة، وقد اخترنا اليوم ان نعرفك على الاضطرابات الشخصية وطريقة علاجها,

اضطرابات الشخصية بجنون العظمة

من يعاني من هذه الاضطرابات من نظرته الفوقية الى الآخرين، ويمتلك شخصية متكبرة، ويظن دائماً ان الآخرين يحاولون استغلاله والاستفادة منه. هو يجد صعوبة في الوثوق بالآخرين حتى لو كان شخصاً مقرباً منه. هذه الافكار تجعله دائم التوتر ويفتعل المشاكل بدون سبب مع المحيطين به.

اضطراب الشخصية الحدية

هو من اكثر اضطرابات الشخصية شيوعاً، وهو يعاني من تقلبات مزاجية، وتتقلب مشاعره بصورة دائمة بصورة فجائية وسترينه يشعر بالسعادة الكبيرة وفجأة ترينه يعاني من حالة من الاكتئاب الشديد. هو يعيش بقلق دائم من المستقبل. يجد صعوبة شديدة في تكوين صورة حقيقية عن نفسه وتحديد اهدافه في الحياة.

اضطراب الشخصية الوسواسية

الشخصية الوسواسية هي الشخصية التي تعاني من اضطرابات سلوكية يكررها المريض بشكل مبالغ به، وتظهر في افكاره وجوانب من شخصيته، وهو يكون مهوساً في تحقيق الكمال والمثالية في كل تصرفاته، ويشعر بالقلق الشديد ما لم يحدد اهدافه بالطريقة التي رسمها، ويضع لنفسه معايير عالية يصعب تحقيقها.

اضطراب الشخصية العدائية

الشخصية العدائية يتصرف بطريقة عدائية دائماً تجاه الآخرين وصاحب تقلبات مزاجية شديدة تبعد الآخرين عنه، يصل الى حد! ارتكاب افعال جرمية غير قانونية، خصوصاً وانه يضع مصلحته الشخصية فوق كل اعتبار. صاحب مشاعر باردة ويجد صعوبة في التعبير عن مشاعره تجاه الآخرين.

اضطرابات الشخصية الهستيرية

هذه الشخصية تعاني من قلق دائم في حال عدم تواجدها في دائرة الاضواء وتكون محط اهتمام من حولها. فهي تفعل المستحيل من اجل لفت انظار من حولها، سواء لناحية الملابس والازياء التي ترتديها و طريقة التصرف. لا تمتلك ثقة بنفسها بل تسعى الى تعزيزها عبر الاطراء الذي يقدمه لها الآخرون.

هذه هي اذاً ابرز اضطرابات الشخصية التي يمكن ان تعاني منها، وتعرفي ايضاً على علامات اضطرابات الشخصية المعادية للمجتمع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية