انواع الشعر الكيرلي والعناية بها

انواع الشعر الكيرلي والعناية بها

انواع الشعر الكيرلي متعددة وياسمينة ستعرفك عليها وستقدم لك افضل الخلطات للعناية بشعرك المجعد وتحافظي على صحة شعرك وجماله وتلفتي الانظار.

ias

ان تسريحات الشعر الكيرلي غالباً ما تعتمدين عليها في اطلالتك في سهراتك ومناسباتك، الا ان الحفاظ على شعرك الكيرلي الطبيعي وكل بحسب نوعه.

انواع الشعر الكيرلي:

  • الشعر Wavy Hair:
انواع الشعر الكيرلي والعناية بها

ان الشعر الويفي هو الذي تكون التموجات فيه خفيفة وهو يكون بين تسريحة الشعر المالس والتسريحة المموجة. وهذا النوع من الشعر تختلف فيه كثافة التموجات فبعضها يكون بتموجات خفيفة جداً مائلاً الى المالس وبعضها يكون كثيفاً.

  • الشعر Curly hair:
انواع الشعر الكيرلي والعناية بها

هي تجاعيد الشعر التي تكون على شكل حرف S، وفي حال لم تقدمي العناية المناسبة بشعرك المجعد فذلك سيتسبب في انتفاشه وهيشانه.

  • الشعر المجعد الخشن:
انواع الشعر الكيرلي والعناية بها

هو من انواع الشعر الجاف والخشن التي تحتاج الى عناية خاصة وهذا الشعر يكون معرضاً للتكسر وننصحك للتعامل مع هذا الشعر انتقاء مستحضرات العناية بالشعر المناسبة التي تساعدك على تنعيمه.

خلطات للعناية بالشعر الكيرلي:

  • خلطة المايونيز: خلطة المايونيز هي من الخلطات الفعالة التي تساعد على تنعيم الشعر الكيرلي والحفاظ على تموجاته. امزجي ملعقتين من المايونيز مع ملعقة من الزبادي. ثم قومي بتدليك شعرك بالمزيج ووزعيه بشكل متساوٍ واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • خلطة الحناء: يمتلك الحناء فوائد كثيرة على الشعر، وهو مناسب للعناية بالشعر المجعد. امزجي ملعقتين من الحناء مكمية من الماء واتركيها ترتاح طوال الليل. اضيفي اليها بيضة واحدة وملعقة من الزبادي. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

هذه هي انوواع الشعر الكيرلي وطريقة العناية بها، واكتشفي طريقة عمل تسريحة الشعر الكيرلي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية