انواع المسابقات الذهنية للكبار للتسلية والافادة معا

انواع المسابقات الذهنية للكبار للتسلية والافادة معا

نسلط الضوء اليوم على انواع المسابقات الذهنية للكبار للتسلية والافادة معا التي تحمل الاطار الترفيهي والثقافي في الوقت نفسه، والتي لاقت جماهيرية كبيرة في العام الفائت مع اجتياح وباء كورونا وفترات الحجر المنزلي الطويلة التي امضيناها، وقد اخبرناك عن العاب اون لاين للجوال 2020 لتمضية امتع الاوقات في المنزل. 

ias

غالبا ما يتطلب هذا النوع من المسابقات مجهودا ذهنيا وذكاء وسرعة بديهة للفوز، ما يجعلها خيارا مثاليا لتمضية الوقت بطريقة مفيدة.

الكلمات المتقاطعة

مسابقة الكلمات المتقاطعة، وهي من اكثر المسابقات تحفيذا للدماغ. وتقوم هذه اللعبة على تعبئة المربعات الفارغة بالاحرف الأبجدية التي سيؤدي مجموعها على الحصول على كلمات ومفردات ذات معنى واضح.

لعبة الشطرنج

هناك لعبة الشطرنج وهي تقوم على متنافِسَيْن اثنين يحركان الأحجار ويكون الانتصار بحصار الحجر الملك ومنعه من التحرّك. وهذه اللعبة من اشهر العاب الذكاء في العالم. ونعود الى خبر عن منافسة نسائية على بطولة الشطرنج في السعودية 

العاب الورق

وهناك ايضاً العاب ورق على انواعها وهي تعدّ ترفيهية وتعتمد إلى ذكاء اللاعب للفوز، ومن أشهر مسابقاتها: الطرنيب، التركس، الكوبا، السوليتير وغيرها الكثير. ونختم مع ألعاب الفيديو التي تناسبك بحسب برجك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية