احصلي على اطلالة كليوباترا مع انواع وادوات المكياج السينمائي

انواع وادوات المكياج السينمائي

تعرفك ياسمينة في هذا المقال على المكياج السينمائي بالصور والموديلات سواء للعيون او للوجه وكيفية تطبيقه بأسلوب سهل وبسيط:

ias

  1. انواع المكياج السينمائي المختلفة والمتعددة
  2. ادوات المكياج السينمائي وطرق استخدامها
  3. المكياج السينمائي في العين لاطلالة كليوباترا الشهيرة
  4. موديلات المكياج السينمائي بالصور والاساليب العصرية

1- انواع المكياج السينمائي المختلفة والمتعددة

انواع وادوات المكياج السينمائي

يستخدم المكياج السينمائي لأجل الحصول على تأثيرات سينمائيّة سواء على الوجه او العين وعلى اعضاء الجسم، وذلك في مناسبات معينة قد يكون ابرزها الهالوين الذي يتم اللجوء بمناسبته الى هذا النوع من المكياج بغية التألق بلوك لا مثيل له وفريد من نوعه، مع استخدام ادوات اصطناعيّة ومنها غذائيّة وما الى هنالك من الاودات الاخرى الغريبة في احيان كثيرة.

ومن التأثيرات التي تطلب في المكياج السينمائي الجروح والثقوب والدماء التي يمكن تطبيقها بواسطة الكريمات والزيوت والادوات المنزلية والغذائية مثل الكاتشاب، لخلق حالة جديدة من المكياج، سواء الرعب او العصري او المضحك او الجميل حتى.

ويلجأ الى المكياج السينمائي ايضاً طلاب التمثيل او محبو الاخراج وعالم الاضواء والمتأثرين بالأفلام الأجنبيّة بشكل خاصّ لمعرفة كيفيّة الحصول على التأثيرات تماماً كما المسلسلات، وتعلم اساليبها حتى ان هناك من يهوى فبركة المقالب بالاصدقاء ويلجأ الى المكياج السينمائي بهدف تغيير شكله او اخافة الاخرين او لاجل التسلية.

وتتعدّد انواع المكياج السينمائي، اذ هناك من يستثمر ادوات خاصة مثل السابق ذكرها من قبيل غالون الدماء الذي يكوّن من مواد اصطناعيّة بحتة، او من خلال استخدام الكاتشاب وصلصة الشوكولاتة وغيرها من الانواع التي تتطلب في احيان كثيرة خيال سينمائيّ وتصوّر مسبق عن الشكل الذي يرغب به الشخص قبل البدء بتطبيق المكياج السينمائي.

اقرأي المزيد: أفكار إضافية لماكياج البنات في هالوين

2- ادوات المكياج السينمائي وطرق استخدامها

انواع وادوات المكياج السينمائي

تتعدّد ادوات المكياج السينمائي بحسب شكل الاطلالة، ومن اساسيّاتها كريم الاساس الذي يمكنك اختياره من اي لون او نوع يعد الانسب لنوع ولون بشرتك ويمكنك في هذا السياق ان تستخدمي كريمات الاساس التي تستخدم في تطبيق مكياج الوجه العادي للسهرات والمناسبات مثل كريم اساس ماك MAC على سبيل المثال وغيره من الماركات الفخمة المطلوبة للحفاظ على البشرة وعدم الاضرار بها. من هنا ضرورة عدم استخدام اي اداة قد تسبب الضرر للوجه او البشرة.

كذلك تعد عجينة السيلكون من ادوات المكياج السينمائيّ الى جانب المشرط والالوان المائيّة، كذلك يمكن استخدام عجينة الطحين والكاتشاب وصلصة الباربيكيو لتنفيذ حيل مكياج سينمائيّ كثيرة لعلّ اشهرها حيلة الاصبع المقطوع التي تستخدم لها الادوات السابق ذكرها لشكل حقيقيّ يصعب ملاحظة الفرق بينه وبين المكياج السينمائي.

هذا ويعتمد المكياج السينمائي على الادوات الصناعيّة والغذائيّة اشهرها الكاتشاب الذي يستخدم في اكثرية مشاهد التشويق والقتال والعراك والاكشن ولاظهار البطل او الممثل بأنه مصاب وقد تعرض لجروح في الوجه والجسم.

كذلك هناك الاسفنجة التي تعد من ادوات المكياج السينمائي، والتي تستخدم لعمل تأثير النمش واللحية والشارب والخدوش. كذلك يمكن استخدام الواكس الذي يسهل تشكيل الجرح كونه شبيه بالعجينة اللينة. وهناك الليتكس الذي يعدّ من انواع الغراء الذي يستخدم في تثبيت المكياج أو الأقنعة.

3- المكياج السينمائي في العين لاطلالة كليوباترا الشهيرة

انواع وادوات المكياج السينمائي

تمكنت افلام كثيرة ان تبقى عالقة في اذهان المشاهد ليس فقط بسبب اداء الممثلين والقصة والسيناريو والاخراج والمؤثرات الصوتية والمرئيّة، بل ايضاً نتيجة المكياج السينمائي الذي يصبح رائجاً جدّاً ومعتمداً في مناسبات كثيرة مثل هالوين او حتى في مشاريع الدراسة والجامعة لطلاب التمثيل. ومن انواع المكياج السينمائي للعين التي لا تزال عالقة في ذهن المشاهد وتميّزت كثيراً في تاريخ السينما وحاضرها مكياج كليوباترا للنجمة الراحلة اليزابيت تايلور التي تعتبر اسطورة هوليود التي اشتهرت بأداء شخصية كليوباترا.

واعتمدت الاسطورة اليزابيت المكياج الفرعوني الرائع والجذاب، والشهير جدّاً في العالم، والذي لا يزال رائجاً حتى مكياج ٢٠١٨ لكن بطريقة اقلّ مبالغة وانعم ولا سيما لناحية كحل اسود للعيون الذي يعد من ادوات المكياج الاساسيّة لنظرات ساحرة وجذابة وكلها ثقة.

وكانت "كليوباترا" تتميز بالعيون المرسومة بكحل ممدود الى خارج العين مع الوان ظلال يطغى عليها التركواز، ولك ان تختاري الالوان هذه من الاي شدو من باليت مورفي الفخمة والراقية والشهيرة في عالم مكياج العيون بالاضافة الى الدمج المستخدم باللون الاسود. هذا ووضع كريم الاساس ايضاً على الوجه مثل كريم اساس ماك MAC مع بلاش زهري اللون لاضفاء لمسة ناعمة وكلها حياة للاطلالة ككلّ وللوك من مكياج ٢٠١٨.

4- موديلات المكياج السينمائي بالصور والاساليب العصرية

تقدم لك ياسمينة بعض الموديلات المختلفة والمتنوعة في المكياج السينمائي سواء العصرية والحديثة التي تعتمد على تلوين الوجه والعيون ولا سيما الانف منها، بالاضافة الى موديلات مخيفة ومرعبة تستخدم في انواع معينة من الافلام والمناسبات.

اقرأي المزيد: اكتشفي كيفية تطبيق مكياج هالوين وسينمائي بشكل سيبهر الجميع

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية