اكتشفي اهم اسباب تساقط الشعر من الجذور قبل فوات الاوان

خلطات قهوه عند العناية بالشعر

تُعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشاكل الاساسيّة التي تُعاني منها النساء كما الرجال خصوصاً عند التقدّم في العمر، حيث يصبح نموّ الشعر بطيئاً وعمليّة التساقط تصبح أسرع، الامر الذي من شأنه أن يغيّر من شكل الاطلالة ويمنع المرأة من اختيار تسريحة الشعر التي تريدها الاّ في حال لجأت الى الشعر المُستعار لمنحها شعراً أكثر كثافة.

ias

لهذا وبغية معرفة اساس المشكلة وكيفيّة ظهورها، ستعرفك ياسمينة في هذا المقال، الى اسباب تساقط الشعر من الجذور، بغية تفاديها قدر المُستطاع والمُحافظة على طول شعرك وقوّته وكثافته المطلوبة.

تتعدّد اسباب تساقط الشعر، وهي تتنوّع بين العامل النفسي، والصحي والغذائي، بالاضافة الى العامل الوراثي، حيث أنّ سوء التغذية والنقص الذي يعاني منه الجسم في هذا السّياق، يؤدي حتماً الى مشاكل صحة مثل فقر الدم والحديد، ونقص الكالسيوم والماغنيسيوم، وغيرها، ما يُسبب تساقط الشعر ويقف حائلاً دون نموّه، على اعتبار ان بصيلات الشعر تتغذّى بواسطة الدمّ، من هنا ضرورة الانتباه الى هذه النقطة خصوصاً من قبل الاشخاص الذين يعتمدون ريجيماً قاسياً، والاعتماد على وجبات الطعام التي تحتوي على المعادن والحديد والفيتامينات والبروتينات.

ومن الأسباب الصحيّة ايضاً نذكر تلك المتعلّقة بالحمل والولادة، حيث ان المرأة الحامل تتعرض لمشكلة تساقط الشعر بعد فترة الولادة بأشهر قليلة وتمتدّ لحوالي ستة اشهر تقريباً. هذا ومن شأن تناول انواعاً معيّنة من الادوية أن يسبب تساقط الشعر.

أما على الصعيد النفسي، فهناك حالات القلق، والتوتّر والغضب والتعب وقلّة النوم والارهاق وكثرة التفكير، وغيرها من الاضطرابات النفسيّة ان تؤدّي الى تساقط الشعر, بالاضافة الى العامل الوراثي خصوصاً عند الرجال.

اقرأي المزيد: كيف تتخلّصين من الأظافر المستعارة من دون إلحاق الضرر بتلك الطّبيعية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية