اهم اسماء المكياج واستخداماته للحصول على اطلالة جذابة

اهم اسماء المكياج واستخداماته

غالباً ما تسعين عند تطبيق المكياج الى التعرف على كل مستحضرات واستخداماته حتى تتمكني من تطبيق مكياج وجه جذاب خالٍ من الشوائب.

ias

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على اهم اسماء المكياج واستخداماته.

1- البرايمر: هو عبارة عن كريم خفيف بقاعدة مائية او زيتية يختلف بحسب نوع البشرة ويطبق قبل وضع المكياج حتى يدوم لمدة اطول. وهناك برايمر خاص بالوجه وآخر للعيون وثالث للشفاه. وهو يساعد للحفاظ على نضارة البشرة ويحافظ على كريم الاساس بعد تطبيقه.

2- كريم الاساس: هذا الكريم الاساس يتم توزيعه على البشرة بعد تطبيق البرايمر وهو يأتي بعدة تدرجات الوان لتختاري منها اللون الذي يتناسب مع لون بشرتك وهو موجود بتركيبة كريمية او سائلة او ستيك.

3- الكونسيلير: الكونسيلير هو اساس اطلالتك، فهو يساعدك لاخفاء الهالات السوداء حول العينين والخطوط الدقيقة وهو يأتي بدرجات متعددة على ان تختاري الدرجة الافتح من لون بشرتك.

4- الكونتور: هو اساس تحديد الوجه وهو يساعدك على اخفاء التفاصيل التي لا تعجبك وابراز مكونات وجهك الجذابة. وهو يستخدم لتحديد الوجه ونحته ولتطبيقه تستعملين الواناً فاتحة من الاساس واخرى داكنة.

5- البودرة: هي الخطور الاخيرة التي تساعدك على تثبيت المكياج وتكون بقوام البودرة والتي تكون بلون البشرة وهي متوافرة بعدة تدرجات لتختاري الانسب لك.

إذاً، بعد ان تعرفت علىاهم اسماء المكياج واستخداماته، فاي منها يمكن ان تستعملي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية