أهم المعلومات التي عليك معرفتها عن زيوت الشفاه

معلومات عن زيوت الشفاه

إلى جانب أحمر الشفاه، الملمّع، والمرطّب، هناك نوعٌ رابع للعناية بصحّة ششفاهك وهي الزيوت، التي قد تكونين غير مدركة المعلومات المهمّة المتعلّقة بها، باعتبار أنها تصنّف ضمن مستحضرات التجميل المغمورة، والتي لا تمتلك هويّة دقيقة في عالم التجميل، غير أنّ منافعها الكثيرة، وأدوارها الجوهريّة في العناية بالشفاه تحتّم علينا إخبارك بأهم ما يجب أن تعرفيه عنها:

ias

  • تركيبة مشابهة للملمّع: عندما تستعملين زيت الشفاه، تلاحظين أن تركيبته قريبة إلى ملمّع الشفاه، غير أنها أكثر نعومة وطراوة، وتنساب بخفّة أكبر،  بسبب احتوائها على الزيوت فحسب، وليس أي مادة إضافية كما هي الحال مع الملمّع. إلا أنّها جتماً أكثر منفعة من الأخير، نظراً لاحتوائها على الفيتامينات المغذية التي تعيد الصحّة إلى شفتيك، وتمنع تشقّقها. (هذه هي الأخطاء التي ترتكيبنها مع أحمر الشفاه اللماع!).

- تركيبة تحتوي عنصر الترطيب: من المهم أن تعرفي أنّ زيوت الشفاه تحتوي في تركيبتها دائماً على نسبة عالية من الترطيب، ما يجعلها مثاليّة لمنع أي تشقّق ظاهر على الشفاه، وما يغنيك تماماً عن استعمال أي نوع من كريمات الترطيب بجانبها.

  • بعض الزيوت مزيّفة: أحياناً كثيرة يُطلق على المستحضر زيت للشفاه، في حين حقيقة التركيبة ليست كذلك، وهنا يمكنك التمييز بين الأصلي والمزيّف من خلال النظر إلى محتويات التركيبة، وملاحظة أن يكون المكوّن الأوّل نوعاً من الزيوت، وليس أي مادة مشابهة أو قريبة. (كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب؟).

  • يمكن أن تكون ملوّنة: إعرفي أنّ إضافة الصباغ الملوّنة إلى التركيبة لا يعني بتاتاً أنّ منافع المستحضر لم تعد كما المتوّقع، فزيت الشفاه الملوّن يمنحك اللون والفوائد الجمّة في الوقت نفسه. ويعد مستحضراً مثالياً لصحّة شفتيك وجمالها في الوقت عينه.

-الكميّة القليلة: لست بحاجة إلى وضع كميّات كبيرة من زيت الشفاه للحصول على ما يقدّمه من فوائد، بل يكفي منه طبقة واحدة على الشفاه، وليس بالضرورة معاودة الكرّة خلال النهار، لأنّ المرّة الواحدة تكفي تماماً.

إقرئي المزيد: 7 خطوات صحيحة لوضع أحمر الشفاه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية