اهم المهارات في السيرة الذاتية لتضمني حصولك على الوظيفة!

اهم المهارات في السيرة الذاتية

مصدر الصورة موقع Freepik

اهم المهارات في السيرة الذاتية هو ما ستعرفك عليه ياسمينة لتتمكني من معرفة ما يمكن ان ينعكس بصورة ايجابية على مقابلة العمل التي تجرينها.

ias

طريقة كتابة السيرة الذاتية هو ما سبق وعلمناك عليه في مقالات سابقة، و قد اخترنا اليوم ان نعرفك على المهارات التي عليك تضمينها في السيرة الذاتية.

مهارات الاستماع:

ان الاستماع النشط والتركيز على ما يقوله المتحدث هو من ابرز المهارات التي عليك التركيز عليها. فمن الضروري في مقابلة العمل، التركيز على فهم المعلومات واختيار الاجابات بعناية. مهارات الاستماع تشتمل على طرح الاسئلة وتدوين الملاحظات والتنظيم والدقة والتواصل اللفظي وغير اللفظي.

مهارات التواصل:

هي القدرة على التحدث والتواصل والتفعال مع الآخرين، وردة الفعل عند تلقي معلومة. فطريقتك في ايصال الافكار، الاتصال، الاستماع، وتوجيه النقد البناء، والتواصل اللفظي وغير اللفظي، اضافة الى التواصل الكتابي.

مهارات التكنولوجيا:

هي القدرة في التعامل مع التكنولوجيا واستعمال الاجهزة الذكية والكومبيوتر. فمن الضروري اتقان الطباعة على الكمبيوتر، فهم لغات البرمجة، ادارة انظمة الكمبيوتر، ومعرفة كيفية استعمال البريد الاكتروني.

طريقة التعامل مع العملاء:

ابرزي قدرتك في التعامل مع العملاء وتلبية احتياجاتهم بظروف ايجابية والقدرة على حل المشاكل والتوصل الى الحلول السريعة. والمصداقية والقفة يجب ان تكون سمة تعاملك مع الآخرين.

هذه هي اذاً ابرز مهارات السيرة الذاتية التي عليك ابرازها في مقابلات العمل، واكتشفي ايضاً أفكار إجابات ممتازة لأسئلة مقابلات العمل الصعبة,

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية