اهم النصائح لحماية البشرة من التجاعيد!

اهم النصائح لحماية البشرة من التجاعيد

لحماية البشرة من التجاعيد يمكنك اتباع روتين معين للاعتناء بالبشرة والحفاظ عليها صافية ونضرة، تابعي معنا لتكتشفي اهم النصائح التي تقيك من ظهور التجاعيد.

ias

تهتم المرأة كثيراً بمنع ظهور علامات تقدم السن والتجاعيد في بشرتها ولذك لكي تحافظ على إطلالتها الشابة والجذابة، ومن هنا سنعرفك على اهم النصائح التي تساعدك بمنع هذه التجاعيد.

الحفاظ على الرطوبة

من أهم الطرق التي يجب على كل شخص تطبيقها للحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها هو الإكثار من شرب الماء خلال النهار، فالماء يساعد على التخلص من السموم ويمنح البشرة إشراقاً وتوهجاً مثالياً ويمنع جفافها ويؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة فيها.

النظام الغذائي

يجب عليك انن تضيفي المزيد من مضادات الأكسدة الى نظامك الغذائي الصحي التي تحمي بشرتك من جذورها وترطبها بعمق، ومن اهم هذه الأطعمة نذكر: التوت، الخوخ، الفاصوليا الحمراء، الجوز، الأسماك الغنية بالأوميغا 3 والخرشوف.

تجنب التعرض الشديد لأشعة الشمس

لقد ذكرنا لك سابقاً اضرار التعرض الكثير لأشعة الشمس، فالتعرض الزائد لها يضر بألياف الكولاجين والألياف المسؤولة عن مرونة الجلد مما يسبب التجاعيد. ومن هنا ننصحك بتطبيق افضل واقي شمس الذي يحمي بشرتك من الأشعة الضارة والحروق التي من الممكن ان تسببها في بشرتك.

الحصول على كمية مناسبة من النوم والراحة

حاولي الحصول على كميات مناسبة من النوم والراحة أي حوالي 8 ساعات من النوم ليلاً، فقد أثبتت الكثير من الدراسات البريطانية ان قلة النوم يسبب الشيخوخة المبكرة وينشأ الهالات السوداء حول العينين.

تطبيق الكريمات

من الطرق التي تمثل فعالية كبيرة بالتخلص من التجاعيد والحد من ظهورها هي تطبيق كريمات لازالة التجاعيد من الماركات العالمية التي تساهم في ترطيب البشرة وتجديد خلاياها وتكافح التجاعيد.

التخفيف من التوتر

أثبتت الدراسات ان التوتر والضغوطات النفسية تلعب دور كبير في ظهور تجاعيد البشرة، فحاولي التخفيف والابتعاد عن مسببات التوتر عبر ممارسة تمارين اليوغا او الاسترخاء لفترة معينة أو أخذ اجازة قصيرة من العمل.

من هنا نكون قدنا لك النصائح المهمة التي تساعد بمحاربة التجاعيد، كما وننصحك باعتماد الخلطات الطبيعية لعلاج التجاعيد!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية